زراعة أصابع يد مبتورة في مدينة الحسين الطبية

هلا أخبار – تمكن فريق طبي في مركز التأهيل الملكي بمدينة الحسين الطبية مكون من أطباء التجميل والعظام والتخدير من إعادة زراعة أصابع يد مبتورة بالكامل لشاب تعرض للإصابة أثناء عمله.

وقال مستشار جراحة التجميل والترميم العقيد الطبيب ماهر الخطيب: إن المصاب وصل لطوارئ مدينة الحسين الطبية، وعلى الفور تم استدعاء الفريق الطبي بالكامل للتعامل مع هذه الحالة الصعبة لإنقاذ الجزء المبتور. وأشار العقيد الخطيب إلى ان الفريق خلال العملية التي استغرقت ست ساعات تمكن من إعادة توصيل الشرايين والأوردة الدقيقة بالإضافة لأوتار وأعصاب الأصابع المبتورة، وقام أطباء جراحة العظام بدورهم في تثبيت الكسور الموجودة، مؤكداً أن التروية عادت للجزء المبتور وأن المصاب سيخضع في الفترة المقبلة لبرنامج تأهيل للإصابة كجزء من العلاج.

وبين أنه في حالة الإسعافات الأولية للأجزاء المبتورة ولضمان نجاح العملية يجب وضع الجزء المبتور بكيس، ويوضع هذا الكيس داخل كيس آخر مليء بالثلج وعدم وضع الجزء المبتور مباشرة على الثلج، وأن تجرى العملية قبل مرور ست ساعات على الإصابة.

بدوره قال المصاب، إنه نقل إلى إحدى المستشفيات القريبة من مكان عمله بعد تعرضه للإصابة، ليقرر الأطباء فورا تحويله إلى مدينة الحسين الطبية لوجود مركز متخصص وكادر طبي قادر على التعامل مع هذه الإصابات.

وأضاف: أنني بعد إجراء عملية الزراعة لأصابع يدي اليسرى بإمكاني تحريكها، وأنا سعيد جداً بعد إعادة تركيبها، وأحمد الله على وجود صرح طبي عظيم كمدينة الحسين الطبية يضم هذه الكفاءات والخبرات المميزة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق