“الملكية” تعلّق على تحويل وتأخير رحلات طيران

هلا أخبار-  سامر العبادي- أدى الضباب الكثيف في مطار الملكة علياء الدولي إلى تحويل مسار (8) رحلات قادمة لعمان إلى مطار الملك حسين الدولي بالعقبة، بالإضافة إلى تأخير رحلات أخرى مغادرة، بحسب مساعد المدير العام لشركة “الملكية الأردنية” باسل الكيلاني.

وقال الكيلاني لـ ” هلا أخبار” السبت، إن الضباب الكثيف استمر منذ ساعات ما بعد منتصف الليلة الماضية وحتى الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، معتبراً أن هذه الفترة الطويلة من مكوث الضباب في محيط المطار أدت إلى التأثير على مدى الرؤية بالمطار ومحيطه.

وأشار إلى أن الملكية قامت بتأمين وصول  القادمين عبر رحلاتها كافة، في وقت لاحق من مطار الملك حسين الدولي بالعقبة إلى عمان جواً، وبعد التأكد من زوال الضباب.

وحول تأخير عدد من الرحلات المغادرة بعد ظهر السبت، قال إن التأخير جاء للتأكد من زوال الضباب وتمكن الطائرات المغادرة من الإقلاع.

وقال الكيلاني: ” إن عدم اللجوء إلى تأمين الرحلات القادمة إلى مطار ماركا بعمان، وهبوطها بمطار الملك حسين بالعقبة، جاء لكون مطار ماركا غير مؤهلٍ لإستقبال طائرات الملكية كافة، لكونها طائرات تجارية”.

وأشار إلى أن حركة الطائرات المغادرة والقادمة عادت إلى طبيعتها، مؤكداً على مراعاة الملكية الأردنية لاجراءات السلامة العامة في مثل هكذا حالات، ومعتذراً عن هذه الإجراءات التي اعتبرها خارجة عن إرادة الشركة.   





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق