المعايطة: الحكومة معنية بحرية التعبير واحترام حقوق الإنسان

 هلا أخبار- أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطه أن الحكومة معنية بحرية التعبير واحترام حقوق الانسان وسيادة القانون، بالإضافة إلى تطوير العلاقة مع المجتمع المدني وأهمية هذا القطاع في عملية التنمية.

وقال خلال لقائه الخميس،  تحالف مؤسسات المجتمع المدني(انسان، عين الأردن،  كرامة) إن الحكومة تسعى لتأسيس حوار مبني على أسس صحية بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني، موضحاً أن جميع القضايا التي تم طرحها من قبل مؤسسات المجتمع المدني ستعمل الحكومة على دراستها ومناقشتها  وبناء حوار حولها.

ودعا المعايطة إلى ضرورة الوصول مع مؤسسات المجتمع المدني الى قواسم مشتركة حول مختلف القضايا مستقبلا من  خلال حوار يؤدي  الى  حلول حول  مختلف القضايا المتعلقة بعمل المجتمع المدني.

من جانبه أعرب وزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان عن أمله في تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وتوطين مبادئ حقوق الانسان والشفافية لدى الشباب في  مراكز الشباب في المحافظات.

 من جانبهم دعا أعضاء تحالفات مؤسسات المجتمع المدني الى اهمية وجود  اطار من الشراكة المسؤولة والفعالة في سياق وطني يحترم حقوق الانسان مشيرين الى  انهم يسعون للشراكة مع الحكومة والتعاون معها في القضايا الوطنية وقضايا تعزيز حقوق الانسان والديمقراطية وان الحوار يجب ان يكون مؤسسيا ومستمرا.

  وطالبوا  بضرورة وجود مرجعية واحدة للتعامل مع مؤسسات المجتمع المدني  على مستوى حوار السياسات العامة  لوضع خطط وقواعد مؤسسية تحكم العلاقة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني.

 وشكر التحالف الحكومة على قرارها بتشكيل لجنة لاعادة النظر بالتشريعات لتتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الانسان واصفين القرار بانه خطوة إيجابية تحقق التعاون مع المجتمع المدني

وطالب المجتمعون ضرورة مأسسة العلاقة مع المجتمع المدني من خلال لقاءات شهرية  الية تواصل يتم  من خلالها تيسير التواصل و التشبيك و التنسيق العملي مع الحكومة .

واكدوا تطلع منظماتهم لعلاقة صحية توفر فائدة نوعية مهمة للدولة الاردنية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق