الفريحات يرعى حفل افتتاح مبانٍ إدارية على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية

هلا أخبار- رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات الأربعاء، على واجهة المنطقة بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن الدكتور نايف الرماضنه، حفل افتتاح مباني قيادات السرايا الذي تم إنشاؤها من قبل منظمة الهجرة الدولي (IOM)، حيث كان في استقباله المساعد للتخطيط والتنظيم والمفتش العام للقوات المسلحة ومدير مديرية أمن الحدود.

وقال المساعد للتخطيط والتنظيم اللواء المهندس نصار العثامنه: “إن اجتماعنا اليوم أكبر دليل على عمق العلاقات بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والإتحاد الأوروبي ومنظمات الأمم المتحدة ووجودكم هنا أكبر دليل على اهتمامكم بالمملكة الأردنية الهاشمية في مساعدة اللاجئين.

وأضاف اللواء المهندس العثامنه أن القوات المسلحة سخرت كل جهودها ومواردها من أجل حماية حدودها والسيطرة على الحدود من اللاجئين والذي استنزف ميزانية حدودها نتيجة الأزمة السورية، ونحن كقوات مسلحة نسعى إلى إيجاد توازن بين أمن حدودنا ومساعدة اللاجئين.

وأشار مدير منظمة الهجرة الدولية (IOM) السيد انريكو بونزياني أنه منذ أكثر من سنة في شهر أيلول الماضي كنا معاً في فندق القوات المسلحة لإطلاق هذا المشروع ونجتمع الآن مجدداً لننظر إلى نتائجه ونفتتح قيادة هذه السرية من بين قيادات سرايا أخرى قامت بإنشائها المنظمة بتمويل سخي من الإتحاد الأوربي ويعكس هذا التعاون والتنسيق القائم بين هذه الجهات الثلاثة لمساعدة الأردن في حماية حدوده وتسهيل العمليات الانسانية.

من جهته أكد سفير الإتحاد الأوروبي اندريا فونتانا أن المشروع الذي نفتتح أحد مبانيه اليوم وكذلك المشروع الذي أطلقناه الأسبوع الماضي ضمن اتفاقية الشراكة هي بعض من الأمثلة الواضحة على إدراكنا بأهمية دور الأردن والقوات المسلحة الأردنية لتأسيس مخطط واضح لضبط الحدود بما يتوافق مع أولويات الشراكة فيما بيننا.

وجال الفريق الركن الفريحات في أقسام المبنى وأبدى إعجابه بالمستوى المتميز للقائمين على هذا المشروع، وقدم الشكر لرئيس منظمة الهجرة الدولية والإتحاد الأوروبي على هذا الدعم الذي يجسد المعنى الحقيقي للشراكة بين المنظمات الدولية والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من سفراء الإتحاد الأوروبي والملحقين العسكريين (الفرنسي، الامريكي، الياباني، الكندي) وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية. 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق