تمرين وهمي صباح الأربعاء للتعامل مع الأحوال الجوية في إربد ومعان

هلا أخبار – يقام يوم غد الأربعاء في محافظتي إربد ومعان تمرينا وهميا للتعامل مع الأحوال الجوية وغزارة الأمطار التي قد تهطل بمشيئة الله خلال فصل الشتاء الحالي.

ويأتي هذا التمرين في اطار الحرص على رفع الجاهزية اللازمة للتعامل مع تداعيات الأحوال الجوية ورفع سوية اداء الجهات المعنية بالاحوال الجوية لضمان سلامة المواطنين والممتلكات وسير الحياة اليومية والوقوف على تحقيق المتطلبات اللازمة لمواجهة الأخطار التي قد تنتج عن الأحوال الجوية.

ويشارك في التمرين عدد من كوادر الدوائر الرسمية والخدمية والجهات المعنية بالاحوال الجوية في المحافظتين. ويتضمن التمرين الذي سيبدأ في محافظة اربد الساعة التاسعة والنصف صباحا ويستمر حتى السابعة مساء وفي محافظة معان من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر فرضيات تتعلق بإغلاق عبارات تصريف المياه ومداهمة الأمطار للمساكن والمنشآت وغرق الاشخاص وإيواء الأشخاص الذين قد تتعرض منازلهم لمداهمة المياه ونقلهم إلى مراكز الأيواء المعتمدة وإقامة مناطق غلق من قبل كوادر الامن العام على الطرق وغير ذلك من الامور التي قد تحدث أثناء الأحوال الجوية.

ويشرف على إدارة التمرين لجنتي الدفاع المدني بالمحافظتين واللتين يرأسهما المحافظ في كل محافظة وممثلي الدوائر الرسمية والخدمية بالمحافظتين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق