“وكلاء السياحة والسفر” تناشد الحكومة لحل مشاكل القطاع

“وكلاء السياحة” تطالب بتشغيل الحافلات المتوسطة والصغيرة

هلا أخبار- ناشدت جمعية وكلاء السياحة والسفر الحكومة النظر في مشاكل ومعوقات قطاع السياحة الوافدة، الذي يعتبر من الروافد الاساسية لميزانية الدولة حيث يصل الدخل في الأردن الى ما يقارب 4 مليار دينار سنوياً.

وبينت الجمعية في بيان صحفي الاثنين، أنها قامت بعرض مطالب القطاع من خلال الصحف والقنوات المرئية والمسموعة والكتب الرسمية، إضافة الى اجتماعات عقدتها الجمعية مع الوزارات المعنية .

وأوضحت الجمعية أن الأردن مقبل على موسم سياحي يدعو الى التفاؤل يبدأ من نصف شهر شباط وحتى نهاية شهر آار وتلافياً لحدوث مشاكل قد تؤثر سلباً على القطاع وسمعة الاردن السياحية في الخارج، متمنية ان يتم النظر بتلك المطالب وضرورة عقد لقاء فوري وعاجل لإيجاد الحلول المناسبة لكافة مشاكلها.

وأشارت الجمعية الى ان أهم وأبرز المطالب تتمثل في نقص وسوء جودة الحافلات السياحية حيث تتركز المطالب بضرورة الموافقة على نظام الاستحداث التبديلي للحافلات السياحية شريطة تحديد العمر التشغيلي للحافلات السياحية بـ7 سنوات كحد أقصى وضرورة تمكين المكاتب السياحية من امتلاك حافلات سياحية صغيرة ومتوسطة الحجم وكحد اعلى 250 مقعدا للمكتب السياحي الواحد اسوة لما هو معمول فيه في كافة انحاء العالم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق