الحكومة تخصص أراضٍ في الأزرق والغمر والهزيم للنفع العام

هلا أخبار- قرر مجلس الوزراء الموافقة على تخصيص مساحات من قطع اراض في الازرق والغمر والهزيم ووداي الهزيم للنفع العام والسماح لوزارة البيئة باستعمالها لصالح الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لانشاء محميتي برقع في الرويشد والضاحك في الازرق، وذلك في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

واشترط القرار ان تبقى هذه القطع مسجلة باسم الخزينة والتزام الجمعية بعدم اقامة الابنية والمنشات الثابتة وعدم استغلالها لاغراض تجارية وعدم وضع سياج حولها لتمكين المواطنين من التنقل والسكن بسهولة واستثناء سد برقع من حدود محمية برقع لتمكين اصحاب المواشي من استخدامه وعدم منع الرعي في المنطقة او المطالبة بذلك مستقبلا .

 وستعمل الجمعية بالتعاون مع وزارة البيئة وبعض الجهات المانحة لتاسيس المحميتين ليتم من خلالهما تطوير برنامج تنموي يتضمن توفير 50 فرصة عمل في المرحلة الاولى لتصل الى 150 مع نهاية تاسيس محمية برقع وتوفير 20 فرصة عمل في المرحلة الاولى لتصل الى 50 مع نهاية تاسيس محمية الضاحك .

 كما سيتم تطوير جزء مخصص من محمية برقع كاول موقع لتدريب الصقور وطيور الحباري وتنفيذ مشروع للحرف اليدوية والتقليدية لايجاد فرص عمل لسيدات المجتمع المحلي في المنطقتين. 

 على صعيد متصل قرر مجلس الوزراء الموافقة على قرار مجلس ادارة سلطة وادي الاردن المتضمن تخصيص ما مساحته 100 دونم في مثلث قريقرة / الشارع الرئيسي ضمن قضاء وادي عربة باسم سلطة وادي الاردن / شركة تطوير وادي عربة .

 وسيتم استثمار هذه الارض لغايات اقامة مشروع استراحة سياحية ومحطة وقود ومخازن تجارية وخدمات متعددة الاستخدام في المنطقة .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق