المعشر: حساب دوار بـ 30 مليون دينار لتفادي تأخير “الصحراوي”

هلا أخبار – أكد نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر أن الحكومة ستؤسس نظام عمل جديدا لمعالجة التغييرات التي تطرأ على اي مشروع ينفذ في كل الوزارات والمؤسسات.

وبين المعشر خلال اجتماع مع لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية لمناقشة سير العمل بمشروع الطريق الصحراوي حضره وزراء الاشغال العامة والإسكان فلاح العموش والمالية عزالدين كناكرية والتخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار، أن هذا النظام يأتي لتفادي ما يسمى الأوامر التغييرية التي تطرأ على العطاءات والمشاريع.

وقال إن أي تأخير في مشروع الطريق الصحراوي لا يقصد منه هدر المال العام ولكن هناك ظروفاً وعوامل متحركة تؤخر سير العمل في هذا المشروع.

وبين المعشر ان الحكومة ستقوم بتوقيع اتفاقية مع الصندوق السعودي لإنشاء حساب بنكي جديد “دوار” سقفه 30 مليون دينار لتفادي أي تأخير قد ينعكس على المشروع.

بدوره قال رئيس اللجنة النائب خالد ابو حسان إن اللجنة وضعت عددا من التوصيات لتسريع العمل بالمشروع أهمها وضع مخصصات مالية بما يتوافق مع العقود الموقعة مع المقاولين لإنهائه في الوقت المحدد.

وبين ابو حسان ان من ابرز التوصيات بخصوص الطريق الصحراوي الذي يمثل اهمية اقتصادية وسياحية ومرورية، ضرورة مخاطبة الصندوق السعودي للتنمية لتفادي تأخير العمل على المقاولين، والعمل على استكمال المسرب الثالث المخصص للشاحنات بالاتجاهين لما له من اهمية مرورية. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق