“الدفاع المدني” : تعيين شقيق البزايعة جاء بقرار من “عمداء البلقاء”

هلا أخبار – قالت المديرية العامة للدفاع المدني إن تعيين شقيق مديرها العام اللواء مصطفى عبدربه البزايعه في أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية جاء بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية  التي تعتبر المظلة القانونية للأكاديمية .

وأضافت المديرية أن شقيق اللواء البزايعة يحمل شهادة الدكتوراة في الإدارة العامة وهو من ضمن الاختصاصات التي تحتاجها الكلية.

وبينت المديرية في بيانها الأحد، أن ابتعاث الضباط لغايات الدراسة تتم من خلال لجنة تسمى (اللجنة التنظيمية للدراسة الجامعية في المعاهد الحكومية) بعضوية مجموعة من الضباط  أصحاب الاختصاص وعليه يتم التنسيب للمدير العام بالدارسين ضمن معايير وأسس واضحة وحسب حاجة الجهاز لها وذلك لتحقيق متطلبات الاعتماد العام والخاص  للأكاديمية ويتم تعيينهم من خلال مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية.

ودعت المديرية في بيانها الأحد، ناشري المعلومات المغلوطة إلى توخي الدقة والصدق والتأكد من الحقائق قبل النشر، مؤكدة أنها ستقوم بملاحقة كل من يسيء إلى سمعة الجهاز بالوسائل القانونية.

ونفت المديرية قيامها بصرف شيك لرئيس الديوان الملكي، موضحة أنه لا يمكن صرف أي مبالغ مالية من صناديقها لأي جهة، حيث يتم مراقبة جميع مصاريف المديرية من قبل مندوب ديوان المحاسبة لدى إدارتها المالية.

المديرية أكدت خلال البيان اعتزاز منتسبيها ومنتسبي الأجهزة الأمنية كافة على اختلاف صنوفها بمؤسسة الديوان الملكي والتي كانت دائماً مصدر دعمٍ مادي ومعنوي لهم بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وهي أجل من أن تتلقى الدعم من أحد.

وأشارت المديرية إلى أن العطاءات يتم طرحها من خلال لجنة  العطاءات في المديرية العامة وبعضوية مندوب وزارة المالية وديوان المحاسبة ووزارة الصناعة والتجارة ويتم استدراج عروض من أكثر من شركة وعلى أثره يتم إحالة هذا العطاء على الشركة الأرخص والمطابقة للمواصفات .

وأوضحت المديرية أنه يتم تعيين متقاعدين في الجهاز كضباط ارتباط من جميع محافظات المملكة علماً بأن الأسماء التي تم ترشيحها من المتقاعدين كانت من خلال لجنة مختصة، حيث يعمل الضباط المتقاعدين فيها فقط لمدة سنتين ومن ثم يتم استبدالهم بآخرين من الضباط المتقاعدين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق