عريقات: فلسطين ستتوجه إلى مجلس الأمن لتفعيل العضوية الكاملة لها

هلا أخبار – أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية أنها ستتوجه إلى مجلس الأمن لتفعيل قرار العضوية الكاملة لدولة فلسطين والحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وكذلك الحال بالنسبة لمحكمة العدل الدولية التي أمامها قضية تطلب منها قرارا حول قرارات ترمب المتعلقة باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية للقدس.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في بيان له اليوم الخميس، إن التصعيد الإسرائيلي الاخير في الأرض الفلسطينية يأتي في سياق مخطط احتلالي شامل لتدمير السلطة الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني.

وأضاف أن العالم يدرك مخططات نتنياهو الهادفة الى تدمير حل الدولتين وفصل الضفة عن غزة وبالتالي تدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

واشار عريقات الى ان اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة السيد الرئيس اليوم، سيبحث الخطوات الفلسطينية المقبلة.

وقال عريقات: ان هذا الاجتماع سيناقش التصعيد الاسرائيلي الاخير، وما تواجهه القدس من اعتداءات وكذلك التحريض ضد الرئيس، إضافة الى تحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال والولايات المتحدة الأميركية، كما سيتم بحث العلاقة مع حركة حماس فيما يتعلق بملف المصالحة.

وأوضح أن هذه مسائل لا بد من حسمها واتخاذ قرارات مصيرية فيها، مشيرا الى أنه سيتم بلورة توصيات شاملة حول ما سيتم مناقشته في اجتماع التنفيذية لمنظمة التحرير قريبا على أن تقدم للرئيس عباس واللجنة التنفيذية قبل نهاية الشهر الجاري.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق