الشواربة: 226 حافلة عاملة في العاصمة بحلول عام 2020

هلا أخبار – قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن نحو 226 حافلة ستعمل في العاصمة عمان بحلول العام 2020 .
واكد في محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية اليوم الثلاثاء اهمية الإسراع في إنهاء تنفيذ مشروع الباص السريع لأنه يشكل منظومة جديدة لحلول مرورية تحد من الازدحامات بشكل مباشر من خلال التقنيات الحديثة التي توفر سبل الراحة وأنظمة الدفع المتطورة والدقة في المواعيد للمواطنين.
وأكد أنه سيتم إزالة كل ما يعيق عمل منظومة انتقال آمنة لذوي الإعاقة عبر توفير مسارب خاصة لهم لتسهيل استخدام الرصيف والانتقال الآمن للمشاة.
وسلط الشواربة الضوء على عدد من البرامج والتحديات التي تعيق العمل في تطوير المدينة، منها تحدي الازدحامات المرورية، مشيرا إلى أنه سيتم رفع كفاءة منظومة النقل العام، من خلال تأسيس شركة وشراء حافلات جديدة بأعلى المواصفات العالمية لأن المواطن يستحق أن يقدم له أفضل الخدمات.
وقال إن الأمانة تتمتع باستقلال إداري ومالي تدار من مجلس مختص يديره أمين عمان يتولى وضع خطط لمستقبل المدينة بشكل كامل سواء كان للسكان أو المستثمرين.
وأضاف أن الأمانة تعمل حالياً على إعداد استراتيجية للنقل العام لمدة 20 عاما لتبني احتياجات مدينة عمان للتقدم في خدمة النقل العام والتميز بها عالمياً.
وفي نهاية المحاضرة، التي حضرها آمر الكلية وأعضاء هيئة التوجيه والدارسون في دورتي الدفاع الوطني 16 والحرب 25، وجرى نقاش موسع أجاب خلاله أمين عمان الكبرى على أسئلة واستفسارات الدارسين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق