الإعلان عن نتائج مشروع مراجعة أسواق الإتصالات شباط المقبل

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، ان الهيئة ستعلن عن نتائج مشروع مراجعة الأسواق في شهر شباط المقبل.

واشار الى أن الهيئة أنجزت حوالي 80 بالمئة من المشروع حتى الآن والتي تضمنت مراجعة الأسواق المعنية وتصنيف المشغلين ومراجعة العلاجات والأحكام التنظيمية النافذة للحد من آثار الهيمنة وتقييم الآثار المترتبة جراء تطبيق هذه العلاجات.

وأضاف: ان المراجعة شملت أربع مجموعات من الأسواق، هي أسواق خدمات الاتصالات المتنقلة، أسواق خدمات الاتصالات الثابتة عريضة النطاق، أسواق خدمات الاتصالات الثابتة ضيقة النطاق، وأسواق الدارات المؤجرة والتي تم تحديدها في المراجعة السابقة خلال الفترة 2008-2010.

وقال الدكتور الجبور: انه وتعزيزاً للنهج التشاركي والشفافية الذي تتبعه الهيئة في ادارة القطاع ولما يتضمنه المشروع من مخرجات ستسهم في تحفيز المنافسة بقطاع الاتصالات ومراجعة الأعباء التنظيمية للمرخص لهم، ستدعو الهيئة المعنيين في القطاعات الاستشارية لحضور اجتماع اولي لعرض النتائج التي توصلت لها الهيئة قبل نشر الوثائق الاستشارية في موعد يحدد لاحقا.

وباشرت الهيئة في تنفيذ هذا المشروع منذ شهر شباط الماضي والذي يمثل المراجعة الثانية لأسواق الاتصالات في المملكة، بالتعاون مع أحد دور الخبرة العالمية ائتلاف شركتي (اكسون – دوت ايكون). ويهدف المشروع الى تعزيز المنافسة في قطاع الاتصالات وتذليل كافة العقبات التي تؤثر عليها، وحماية المستثمرين الحاليين وجذب مستثمرين جدد للقطاع. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق