مذكرة تفاهم بين “الأمن” وجمعية السلم المجتمعي

هلا أخبار – وقعت مديرية الأمن العام وجمعية السلم المجتمعي الاثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين لمواجهة التحديات المجتمعية.

وحضر حفل توقيع المذكرة مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد وليد بطاح ورئيس جمعية السلم المجتمعي الدكتور بلال السكارنة.

وقال العميد بطاح ان مديرية الأمن العام من خلال نهجها المرتكز على الأمن الشمولي، تؤمن بالعمل التشاركي مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، وتنفتح عليها، وتعمل معها لتحقيق رسالة الأمن العام والتصدي لكافة الظواهر المجتمعية السلبية وعلى رأسها العنف والتطرف.

وأكد العميد بطاح ضرورة التكاتف والعمل سويا لمواجهة تلك التحديات والمشكلات المجتمعية ونشر التوعية ضدها من خلال الوصول لكافة شرائح المجتمع وإيجاد بيئة مجتمعية نابذة لها آملاً ان يسهم هذا التعاون في العمل المجتمعي الفاعل وتعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية المرتكز على التفاعل والتعاون بين رجال الأمن العام وكافة مكونات المجتمع الأردني.

من جانبه، أكد الدكتور بلال السكارنة ان الهدف والغاية من إنشاء الجمعية هو القيام بالدور المجتمعي والوقوف سويا لنبذ العنف والكراهية والتطرف بكافة صوره وأشكاله، مؤكدا أن مديرية الأمن العام وبما تقوم به من واجبات ومهمات تعتبر الشريك الأول والرئيس في تحقيق غاياتنا.

وأشار الى أن انفتاح مديرية الأمن العام على الشراكة مع مكونات المجتمع،يترجم رؤيتها في ترسيخ دور المواطنين والمؤسسات الأهلية في منظومة الوعي الأمني، ويؤكد حرصها على إتاحة الفرصة للجمعية في تحقيق غاياتها التي تخدم المجتمع والوطن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق