صندوق الاستثمار: لم نقم بأي بيوعات للأسهم بالفترة الماضية

** “صندوق الضمان”: مساهماتنا في الشركات المدرجة بـ “البورصة” تتوزع على أكثر من (50) شركة 

هلا أخبار- أكد صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي أنه لم يقم بأي بيوعات للاسهم خلال الفترة الماضية.

وأشار في بيانٍ الأحد،  إلى  أن أثر التقلبات والتراجع في أسعار الأسهم المتداولة في بورصة عمان يتمثل في خسائر دفترية غير محققة في سجلات الصندوق وفق معايير الابلاغ المالي الدولية كون هذه الاستثمارات طويلة الامد.
وبين الصندوق أن مساهماته في الشركات المدرجة في بورصة عمان هي استثمارات استراتيجية طويلة الأمد وبعيدة عن المضاربات، حيث تتوزع في ما يزيد على 50 شركة مساهمة عامة من الشركات الوطنية الكبرى والتي تمثل القطاعات الحيوية التي تمتاز بصلابة مراكزها المالية وتحقيق معدلات نمو سنوية جيدة.
واوضح انه يقوم وبشكل دوري، بإجراء الدراسات اللازمة لغايات تقييم استثماراته المختلفة ومنها استثماراته في بورصة عمان، حيث يتم تقييم الأداء الحالي لتلك الشركات والتوقعات المستقبلية لها وبما ينسجم مع الاهداف الاستراتيجية للصندوق.

كما يقوم دوريا، بمراجعة التوزيع الاستراتيجي للأصول بما يتواءم مع ظروف ومعطيات الاقتصاد الوطني وبما يتوافق مع الالتزامات المستقبلية للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لضمان تحقيق عائد مجدي ضمن مستويات مخاطر مقبولة.
وأوضح انه يوزع استثماراته على محافظ استثمارية متنوعة وفق السياسة الاستثمارية المعتمدة من مجلس ادارة المؤسسة لغايات تحقيق اعلى عائد ممكن وتقليل المخاطر المرتبطة بهذه الاستثمارات ولم نقم بأي بيوعات في الفترة الماضية.
وختم الصندوق بيانه بأن يلتزم برفع تقارير ربعية لكل من مجلس الوزراء ومجلس الاعيان والنواب تتضمن اداء الصندوق المالي واهم استثماراته وذلك بموجب متطلبات قانون الضمان الاجتماعي النافذ، وكذلك نشر تقارير ربعية بهذا الخصوص على موقعه الإلكتروني الرسمي www.ssif.gov.jo. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق