العواملة: يجب تضافرالجهود بين الحكومة وقطاع الأعمال

هلا أخبار – أكدت مدير مديرية حماية الملكية الصناعية زين العواملة على ضرورة تضافر الجهود بين الحكومة وقطاع الأعمال للخروج بسياسة وطنية شاملة لحقوق الملكية الفكرية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين / مديرية حماية الملكية الصناعية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية – الويبو، بخصوص مسودة الاستراتيجية الوطنية لحماية الملكية الفكرية.

وهدفت الورشة التي عقدت في الوزارة إلى التعريف بأهمية حقوق الملكية الفكرية وأثرها على الاقتصاد الوطني والتعرف على احتياجات القطاعات المحلية وتبادل الآراء وتنسيق الجهود للتوصل إلى وضع استراتيجية وطنية تستند على السياسات العامة والمنبثقة عن رؤية الأردن 2025.

وبينت العواملة أهمية الملكية الفكرية في تطوير المنشآت وتنافسيتها في البلدان النامية، ودفع عجلة التطور وهو ضرورة للدول وللمجتمعات الساعية لتعزيز موقعها على خريطة العالم الاقتصادية وتقوية تنافسيتها كما بينت ان للابتكار دور فعال باعتباره واحدا من محركات النمو الاقتصادي وتحسين الإنتاجية وترسيخ خطوات التحول نحو اقتصاد المعرفة لمواجهات التحديات المختلفة.

وحضر الورشة ممثلو الويبو بالإضافة إلى ممثلي القطاعين العام الخاص من الجامعات الأردنية وقطاع صناعة الأدوية وأعضاء مراكز دعم الابتكار والتكنولوجيا ووكلاء ومحامي الملكية الصناعية وممثلي الدوائر الحكومية ذات العلاقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق