العدوان يضع الصحفيين بتحديثات قبة البرلمان (صور)

هلا أخبار – قال أمين عام مجلس النواب فراس العدوان إن تحديث قبة البرلمان الذي جاء بمنحة من الاتحاد الاوروبي وفّر جميع الاحتياجات الإلكترونية للنواب والصحفيين والجمهور على الشرفات.

وعقد العدوان جولة للصحفيين صباح الأحد أطلعهم خلالها على التجهيزات الحديثة التي أجريت على القاعة الرئيسية لمناقشات المجلس التشريعية والرقابية، مبيناً إلى أن المجلس سيعاود عقد جلساته تحت القبة الثلاثاء المقبل.

وقال إن التجهيزات وفرّت نظاماً صوتياً خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة أثناء تواجدهم على الشرفات، وبين أن عملية الصيانة الشاملة تضمنت تغيير نظام الصوتيات والتصويت في المجلس.

وأشار إلى أن النظام الجديد تضمن وجود شاشة أمام كل نائب لعرض جدول أعمال الجلسات واللجان وتثبيت الحضور في البصمة، وكذلك التصويت الإلكتروني وتوفير نظام صوتيات حديث وأنظمة وبرامج الكترونية عديدة لتسيهل عمل النائب والمجلس.

كما تضمن كاميرات موزعة على قاعة المجلس بحيث تستطيع أي محطة إعلامية أخذ إشارة بث من غرفة التحكم في المجلس.

وأوضح العدوان أن المنحة تضمنت أيضاً استوديو سيعمل على انشائه خلال الفترة القليلة القادمة يسهل على الاعلاميين أخذ التصريحات النيابية و الحكومية بشكل أجدى مما كان عليه بالسابق .

و تابع العدوان أن القبة كانت قد خضعت لأعمال صيانة شاملة، اضطر معها المجلس لعقد بعض جلساته في قاعة عاكف الفايز بدار المجلس ومن ثم في قاعة المؤتمرات بمسجد الشهيد المؤسس الملك عبد الله الأول.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق