436 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في النصف الأول

هلا أخبار – حققت مجموعة البنك العربي نموا في الأرباح بنسبة 5 بالمئة، للنصف الأول من العام الحالي 2018، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 436 مليون دولار، مقارنة مع 2ر415 مليون دولار للفترة نفسها من عام 2017.
وقال البنك في بيان اصدره  السبت ان الارباح قبل الضرائب بلغت 582 مليون دولار بنسبة نمو 4ر6 بالمئة، ما يعزز قدرة البنك بالوصول إلى أفضل مستويات الاداء واستمراره في تحقيق الارباح وتعزيز مركزه المالي، حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 2ر8 مليار دولار، كما في نهاية حزيران 2018.
واضاف البيان أن المجموعة حققت نموا في الأرباح التشغيلية بنسبة 13 بالمئة إلى 5ر668 مليون دولار، في حين نمت محفظة التسهيلات الائتمانية بنسبة 3 بالمئة إلى 5ر25 مليار دولار بالمقارنة مع 7ر24 مليار دولار، كما في نهاية النصف الاول عام 2017. وبلغت ودائع العملاء 33 مليار دولار كما في 30 حزيران 2018.
واشاد رئيس مجلس الادارة، صبيح المصري، بالأداء المتميز لمجموعة البنك العربي في تحقيق أفضل النتائج، مؤكدا قدرة البنك على التعامل والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات نتيجة لاعتماد مجموعة البنك العربي على اسس مصرفية متينة، بالإضافة لسياساته الائتمانية الحصيفة والمحافظة.
وأكد المصري ثقته الكبيرة في مواصلة البنك لأدائه الناجح وقدرته على التعامل مع كافة المستجدات بكفاءة وحرفية تحقيقا لتطلعات مساهميه وتلبية لاحتياجات عملائه على امتداد المنطقة.
من جهته، أوضح المدير العام التنفيذي للبنك العربي، نعمه صباغ، أن البنك استطاع ان ينمو بالأرباح التشغيلية بنسبة 13 بالمئة إلى 5ر668 مليون دولار من خلال كفاءة توظيفاته والتنوع في منتجاته وخدماته المصرفية التي يقدمها، حيث نمت صافي الفوائد المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية لتصل إلى 3ر634 مليون دولار وبنسبة نمو بلغت 12 بالمئة بالإضافة إلى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية.
واكد صباغ متانة المركز المالي للبنك نتيجة استمرار البنك في الحفاظ على معدلات سيولة مرتفعة، حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 6ر71 بالمئة، إضافة إلى جودة محفظة التسهيلات الائتمانية والاحتفاظ بمعدل تغطية وصل إلى أكثر من 100 بالمئة، وكذلك احتفاظه بقاعدة رأسمالية قوية بلغت معها نسبة كفاية رأس المال 4ر15 بالمئة.
يشار إلى أن البنك العربي حصل على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة كان من أبرزها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2018، وللعام الثالث على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس – نيويورك، إلى جانب جائزة بنك العام في الشرق الأوسط 2017 من مجلة ذا بانكر، التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن.
يذكر أن هذه النتائج أولية وهي خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق