غنيمات : توقيف 10 من قائمة ال 30 في قضية الدخان .. و 8 خارج البلاد

هلا أخبار – قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، إن قضية تصنيع وتهريب التبغ في البلاد هي قضية “فساد كبيرة” لا تتعلق فقط بتهرب جمركي.

وأكدت في تصريحات نقلها موقع CNN باللغة العربية مساء الثلاثاء أن مداهمات الأجهزة الأمنية لمواقع تصنيع جديدة متواصلة، من بينها ضبط 200 دونم لزراعة التبغ في منطقة الرامة ضمن غور الأردن.

وبيّنت الوزيرة حول آخر مستجدات القضية التي شغلت الرأي العام الأردني، أن هناك تسارعا في الكشف عن مزيد من التفصيلات المتعلقة بها، بما في ذلك توقيف 10 أشخاص من المشتبه بهم من بين 30 مطلوبين للتحقيق وممنوعين من السفر، إلى جانب اكتشاف مزيد من مواقع تصنيع الدخان وزراعته وآلات تعبئته وماكينات تصنيعه.

وأشارت غنيمات إلى أن هناك ثمانية آخرين من المشتبه بهم ضمن القائمة، يتواجدون خارج البلاد منذ أوقات سابقة وآخر متوفيا، فيما لا يزالوا هناك 11 لايزالون مطلوبين للتحقيق.

وأوضحت أن المشتبه به الرئيسي في القضية الذي أعلنت الحكومة عن اسمه، خارج البلاد رغم إعلانها طلبه للتحقيق.

ونفت غنيمات ردا على استفسار عما إذا كشفت المداهمات للآن عن وجود زراعة مخدرات أو تصنيعها، قائلة: “لم يتم ضبط أي زراعة أو تصنيع للمخدرات، لكن القضية لا تتعلق بمصنع واحد للدخان ولا موقع واحد، ويوميا يتم كشف كميات جديدة من المضبوطات والدونمات المزروعة ومواقع التصنيع، القضية لا تتعلق بحالات فردية”.

وعن تقدير حجم الخسائر في خزينة الدولة، الناجمة عن عمليات التصنيع والتهريب بصور غير قانونية، قالت غنيمات إنه من الصعب تحديدها للآن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق