القيسي يلتقي الشباب المشاركين في معسكر قيادات النخبة

هلا اخبار – اوصى الشباب المشاركين في معسكر قيادات النخبة الذي تنظمه وزارة الشباب ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018 بتوسيع نطاق المعسكرات من المستوى الوطني الى المستوى الدوالي، ونقل التجربة الاردنية في تنفيذ المعسكرات الى الخارج باعتبارها فرصة كبيرة لتبادل الافكار والثقافات على المستتويين المحلي والدولي.

وثمن الشباب خلال لقائهم وزير الشباب مكرم القيسي في مدينة الحسين للشباب الجهود التي تبذلها الوزارة في اقامة البرامج والفعاليات الشبابية المختلفة و الاضافة النوعية للمعسكرات هذا العام باقامة معسكر قيادات النخبة والذي يستهدف المتميزين في معسكرات الحسين من كافة محافظات المملكة ومن مختلف الفئات العمرية .

وناقش الشباب ابرز التحديات التي تواجههم والبرامج الشبابية الكفيلة بتلبية متطلباتهم الى جانب توفير متطلبات المراكز الشبابية من اجهزة ومعدات ودعم الشباب الاردني المبدع وادماج ذوي الاحتياجات الخاصة في الانشطة والفعاليات .

من جانبه، أكد القيسي على ان هذا اللقاء جزء من سلسلة لقاءات شرعت الوزارة بتنفيذها ترجمة للتوجيهات الملكية السامية بتعزيز مشاركة الشباب في عملية صنع القرار وتنمية الفكر السياسي لديهم ،لتشكيل مصفوفة تتناول متطلبات الشباب والتي ستكون خارطة الطريق لخطة عمل الوزارة.

وقال القيسي إن الوزارة ستقوم باجراء دراسة مسحية للوقوف على واقع ومتطلبات المراكز الشبابية وتقييم عملها بهدف تحسين نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة لديها.

وفي معرض رده على استفسارات المشاركين حول دور الوزارة في تمكين الشباب اقتصادياً، بين القيسي سعي الوزارة لاقامة برامج تدريبية للشباب بالتعاون مع عدد من المؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية من شأنها تاهيلهم لدخول سوق العمل وتعزيز وبناء قدراتهم .

واعرب القيسي عن فخره واعتزازه بالشباب الاردني المبدع والذي حقق انجازات في مختلف المحافل الدولية داعيا الشباب الى التوجه نحو الريادة في الاعمال والابتكار .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق