مؤسسة ولي العهد تطلق مبادرة “منصّة نوى”

هلا اخبار – أطلقت مؤسسة ولي العهد “منصة نوى” وهي مبادرة جديدة تحت محور عملها المخصص للعطاء والخدمة المجتمعيّة. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة في مقر عملها، حضره المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، والمدير التنفيذي لمنصة نوى أحمد الزعبي، وممثلين عن وسائل الإعلام.

وتهدف المبادرة إلى رفع سوية العمل الخيري والتنموي في المملكة ونشر ثقافة العطاء من خلال ربط المتبرعين والمتطوعين مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية إلكترونياً، وتمكينهم من التبرع والتطوع ضمن إطار واضح لقياس الأثر الاجتماعي وذلك لبيان وتوثيق نشاطات الجمعيات وفق أعلى معايير الشفافية.

من جهتها، عبّرت منكو عن سعادتها بإطلاق هذه المبادرة الجديدة التي ستكون رافداً لمسيرة التنمية التي تحرص المؤسسة على رفدها، وبيّنت “أن منصّة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي جاءت بهدف توفير حلول للكثير من التحديات التي تواجه الجمعيات والمؤسسات الخيريّة من جهة، والأفراد والشركات الراغبين بالتبرع أو التطوع من جهة أخرى، وهو الأمر الذي سيؤثّر بشكل إيجابي على المستفيدين من هذه الجمعيات وعلى الداعمين، حيث توفّر المنصّة لهم إمكانيّة متابعة الأثر المتحقق من دعمهم، وهو الأمر الذي يعزز من شفافية العمل في هذا القطاع”.

من جهته قال الزعبي: “تهدف منصّة نوى إلى مضاعفة العمل الخيري وتنمية حس المسؤولية المجتمعية في المملكة، وأن تأسيسها جاء للمساهمة في رفع الوعي حول القضايا التنموية والاجتماعية، حيث نطمح أن تكون المنصة حلقة وصل بين كل الفاعلين في خدمة المجتمع من الأفراد والشركات والجمعيات وجميع الشركاء والجهات ذات العلاقة”. وبيّن الزعبي أن العمل خلال الفترة القادمة سيركز على رفع سوية العمل الخيري في المملكة وتوسيع دائرة العطاء بهدف الوصول إلى قطاع كفؤ في العمل والإنجاز.

ووجه الزعبي الشكر للشركاء المؤسسين للمنصة من القطاع الخاص، والذين شكّل دعمهم ركيزة أساسيّة لبناء المنصة وضمان استمراريتها بمستوى متقدّم حيث تتضمن مجموعة الشركاء المؤسسين نخبة من شركات القطاع الخاص المعنيين بخدمة المجتمع ومنهم: شركة ماستركارد ، وشركة زين، والبنك الأهلي الأردني، وشركة (KBW) للاستثمار، وشركة (ITG)، وبنك الاتحاد، وشركة (Orange)، وبنك سوسيتيه جنرال، وشركة أمنية، وجمعية أجنحة الأمل، وشركة (Crsytel)، وشركة سند للقانون (Eversheds Sutherland)، وشركة ديلويت، وشركة فارس نابلسي للمحاماة، وشركة (SIT Mena)، وشركة (ٍSyntax) ، وشركة (InfoFort)، وشركة (Scanwave)، وشركة مجموعة المعشر، وشركة (Ubanquity).

الجدير ذكره أن مؤسسة ولي العهد تم إقرار قانونها في العام 2015 بهدف تنفيذ رؤية سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد المعظّم، في تقديم الدعم للشباب الأردني، وتعمل ضمن استراتيجيّة عمل واضحة المعالم تضم ثلاثة محاور رئيسيّة هي، محور المهارات والابتكار والريادة الذي يأتي بهدف تعزيز مهارات الشباب وتحفيزهم على الابتكار والريادة، محور القيادة والتميز الشبابي الذي يأتي بهدف تميكن الشباب من خلال تطوير قدرات القيادة لديهم وتوفير فرص عالميّة تعزز مفاهيم التميّز في المجالات المختلفة، ومحور العطاء والخدمة المجتمعيّة الذي يأتي بهدف خدمة مجتمعاتنا وتحفيز العطاء المستدام.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق