“المياه” : مداهمة لردم ابار وضبط اعتداءات على خطوط رئيسية

هلا اخبار – نفذت كوادر وزارة المياه والري / سلطة المياه وكوادر شركة مياه الاردن مياهنا حملات لضبط وردم ابار وازالة اعتداءات على مصادر المياه في منطقة الرويشد/ المفرق والموقر جنوب عمان.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقت “هلا اخبار” نسخه منه إن قوة أمنية ترافق كوادر وزارة المياه لردم (2) من الابار المخالفة وفصل (7 ) اعتداءات على خطوط  مياه رئيسية، حيث تسحب الالاف الامتار المكعبة التي تستخدم لري مزروعات بمساحات مختلفة وبيع مياه مخالفة.

وأضافت أنه تم تنسيق حملة امنية في ساعة مبكرة من قبل مديرية الاحواض المائية بعد توفر المعلومات الى الرويشد لضبط حفارة مخالفة تقوم بأعمال حفر مخالف، ولدى مداهمة الموقع تبين مغادرة الحفارة الموقع قبل وصول القوة.

وتابعت: “إنه تم كشف بئرين مخالفين عدد(2) وتم ردمهما واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة من قبل كوادر حوض مائي المفرق واحالة الاوراق الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات.

وفي منطقة الموقر، أكدت الوزارة أن الكوادر الفنية لشركة مياهنا بالتعاون مع وزارة المياه والري/سلطة المياه وبمرافقة امنية من قوات الدرك والبادية الملكية ضبطت (7) اعتداءات على خطوط مياه رئيسية مسحوبة من خط رئيسي ناقل قطر 300 ملم لتزويد عدة مزارع وبرك مياه وبيع مياه بواسطة صهاريج حيث تم فصل الخطوط جميعها واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة وجار استكمال التحقيق لضبط المعتدين واحالتهم الى الجهات القضائية المختصة.

وثمنت وزارة المياه والري جهود المواطنين الذين يقومون بالابلاغ عن مثل هذه الاعتداءات مؤكدة ان القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدد طويلة وغرامات مالية كبيرة  .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق