الرزاز: التطوير في جهاز الأمن العام يثلج الصدر

هلا أخبار – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان جهاز الامن العام بات مثالاً يحتذى به بين مؤسسات القطاع العام نظراً لدوره التكاملي ضمن منظومة الامن المتكامل.

واضاف خلال زيارته صباح اليوم الى مديرية الامن العام رافقه فيها وزير الداخلية سمير مبيضين بحضور مدير الامن العام اللواء الركن فاضل الحمود وكبار مساعديه أن ملامح التطوير في جهاز الامن العام ليست مستغربة وهي تثلج الصدر وعلى قدرٍ عالٍ من التخطيط وبمنهجية انعكست على ارض الواقع.

وزاد بأن هيبة الامن العام في غاية الاهمية ومصدرها واساسها علاقة الاحترام المتبادلة بين رجل الامن العام والمواطن ضمن منظومة القيم وليست مبينة على الخوف.

وشدد على الاردن يعيش حالة صحية ونموذجاً يحتذى به وسط الدول في كيفية تعامل رجل الأمن العام مع المواطن وفي مختلف الحالات.

وقال ” اشعر كمواطن بالمستوى العالي للخدمة التي يقدمها جهاز الامن العام والتي نشاهدها في حياتنا اليومية”.

وكان وزير الداخلية سمير مبيضين اشار خلال الزيارة الى اهمية الدور الذي يضطلع فيه جهاز الامن العام والاعباء ومتطلبات العمل مشيداً في الوقت نفسه بالمهنية والاحتراف للعاملين فيه ومؤكدا ً ضرورة دعم جهاز الامن العام ليواصل مسيرته في خدمة المجتمع.

بدوره أكد مدير الامن العام اللواء الركن فاضل الحمود على أهمية تعزيز علاقة التبادل والاحترام بين رجل الامن العام والمواطن.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز استمع الى ايجازٍ عن مديرية الامن العام تناول عملها العصري والاتجاه نحو التطوير وواجبات المديرية وترسيخ مفهوم الخدمة فيها وتطوير منظومة العمل الشرطي والامني والمتطلبات المؤسسية والاحتياجات التدريبية وتقييم الاداء والتدريب وبرامج التمييز.

وجال الرئيس الرزاز على عدد ٍ من مديريات الامن العام، بدأت في إدارة العمليات والسيطرة والمراقبة الامنية / فرع الانظمة العملياتية وخدمة الصم والبكم.

واستمع خلال زيارته الى ادارة العمليات والسيطرة الى الخدمات التي تقوم بها هذه الادارة وعلى مدار الساعة والتي انشائها عام (2005) وافتتحت تحت الرعاية الملكية السامية عام (2009) وتعتبر مركزا ً موحدا ً للجهود العملياتية للامن العام وترتبط مع جميع الاجهزة الامنية وتتلقى (25) الف مكاملة يومياً من خلال رقم الخدمة (911) وفيها محطة وحدة عمل خاصة بشكاوى المستثمرين ومتابعة قضاياهم وخدمة الصم والبكم بواسطة لغة الاشارة وعلى مدار اليوم وخدمة السفارات والرعايا الاجانب في الاردن.

كما شاهد الرئيس خدمات الامن العام في مجال المراقبة الامنية لجميع المناطق في المملكة بواسطة (750) كاميرا ً تنقل المخالفات ويتم متابعتها في لحظتها مع مختلف الاجهزة المعنية.

وخلال الزيارة، تواصل رئيس الوزراء مع احد المواطنين من خلال خدمة الصم والبكم بواسطة لغة الاشارة على رقم الخدمة (114) الذي يعمل على مدار الساعة حيث وجه الرئيس ومن خلال هذه الخدمة رسالته الى المواطن الابكم، أكد من خلالها أن ادارة الامن العام قد وفرت هذه الخدمة بهدف التواصل وتذليل اي صعوبة يمكن ان تواجه متلقيها في حياتهم اليومية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق