“كير” تحصل على تمويل لمشروع إدارة حماية اللاجئين والأردنيين

هلا أخبار  – حصلت منظمة كير الدولية في الأردن على تمويل لتنفيذ مشروع جديد من إدارة الشؤون الداخلية الأسترالية لزيادة حماية اللاجئين والأردنيين المتضررين من الأزمة السورية.

واشارت المنظمة إلى ان الدعم سيكون كاف لتنفيذ المشروع من الجهات الداعمة له.

وبحسب بيان للمنظمة انه ومع دخول الصراع في سوريا عامه الثامن، يستضيف الأردن 596 ر 666 الف لاجئ سوري مسجلا 51 بالمائة منهم أطفال ويعيش أكثر من 80 بالمائة من اللاجئين السوريين في المناطق الحضرية تحت خط الفقر.

واوضحت ان الفئة المشار اليها يصعب عليهم الوصول إلى الموارد النقدية بالرغم من فتح بعض القطاعات في سوق العمل لتوفير فرص عمل قانونية لهم. ويعتمد المشروع الذي جاء تحت عنوان “زيادة حماية ومنعة اللاجئين والأردنيين المتضررين من الأزمة السورية” استكمالا للمشروع السابق الممول من إدارة الشؤون الداخلية الأسترالية والذي ينتهي في منتصف تموز 2018 ، وهو جزء من مشاريع منظمة كير في الأردن لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن.

ويسعى المشروع إلى الوصول إلى 641 ر130 فردًا اي ما يقارب 548 ر 30 اسرة خلال فترة عامين.

وسيعمل هذا المشروع الجديد في العمل مع المجتمعات المضيفة الأردنية الأشد ضعفا، ومع اللاجئين في إربد والمفرق والزرقاء، بالإضافة إلى موقعين جديدين: مدينة الأزرق وعمّان واضافة لاجئين من الصومال والسودان والعراق واليمن الذين هم بحاجة ماسة للمساعدة.

من المقرر أن يركز المشروع بشكل خاص على احتياجات النساء والأطفال على النحو المحدد من خلال تقييمات منظمة كير للفئات الأشد ضعفا، بالإضافة إلى مواصلة النهج الشامل والمتكامل لمنظمة كير في المشروع الحالي ومتابعة الأنشطة الجديدة بما في ذلك تلبية احتياجات الحماية العاجلة للاجئين الأشد ضعفا وتحسين الوصول إلى الخدمات النفسية والاجتماعية وإدارة الحالة المعمقة، وسيوفر المشروع مساعدات نقدية مشروطة للحماية والتعليم للأسر المعرضة لخطر عمالة الأطفال وزواج الأطفال المبكر والقسري.

وسيتم توسيع نطاق الأنشطة المتعلقة بالتعليم بالتعاون مع شريك مؤسسة CARE مؤسسة نهر الأردن – مبادرة مدرستي، لتوفير صفوف التقوية وزيادة التركيز للوصول إلى الفئات السكانية الأشد ضعفا من خلال الأنشطة النفسية والاجتماعية والشراكات مع منظمات المجتمع المحلي المحلية، وتمت إضافة أنشطة جديدة تتمثل بتدريب المستفيدين على مهارات التسويق المرافقة لأنشطة التدريب المهني لضمان أن المشاركين يمكنهم تسويق منتجاتهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعية وأدوات التسويق الأخرى. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق