مذكرة تفاهم بين “الهاشمية” و”صناعة عمان”

هلا أخبار – وقعت الجامعة الهاشمية وغرفة صناعة عمان مذكرة تفاهم لإعداد البحوث التي تخدم القطاع الصناعي، وتدريب طلبة الجامعة في المصانع والشركات الصناعية الأردنية بما يسهم في إيجاد حلول إبداعية لتحديات الصناعة الوطنية ويعمل على زيادة القيمة المضافة المحلية، والنهوض بالاقتصاد الوطني.

ونصت المذكرة التي وقعها، رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني، ورئيس الغرفة زياد الحمصي، على تطوير آليات التعاون والشراكة بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة مع الشركات الصناعية في إعداد البحوث العلمية التطبيقية التي تلبي احتياجات القطاع الصناعي، وتقدم الجامعة الاستشارات المتخصصة في المجالات الفنية والإدارية والمالية والتسويقية لمعالجة التحديات التي تواجه الصناعات الوطنية، اضافة الى العمل المشترك لتطوير المنتجات الصناعية، وتقديم الخبرات لتشجيع الإبداع والابتكار الصناعية، والتعاون في مجال بحوث الطاقة المتجددة.

كما نصت المذكرة على تنفيذ مشاريع التخرج ورسائل الماجستير بناء على احتياجات القطاع الصناعي، وتدريب الطلاب لدى الشركات والمصانع المحلية، واستقطاب متخصصين من القطاع الصناعي من ذوي الخبرة والكفاءة لتقديم المحاضرات وتدريس مساقات دراسية.

وقال الدكتور بني هاني إن الجامعة تسعى لبناء شراكات مؤسسية للربط بين كفاءات الجامعات الأردنية وحاجات القطاع الصناعي لتطوير قدرات كافة الأطراف، مبينا أن الجامعة هي بيت خبرة وطني ولديها كفاءات وخبرات واسعة ومشاريع ريادية خلاقة.

وأكد الحمصي أهمية التشاركية بين القطاع الأكاديمي والصناعي وتوفير بيئة تدريب عملي لطلبة الجامعة خاصة التخصصات الهندسية، مشيرا الى أن القطاع الصناعي يضم 9000 منشأة صناعية متنوعة، منها 2000 منشأة قادرة على التصدير. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق