طهبوب : تقدمنا بإقتراح يعدل قانون ضريبة المبيعات

هلا أخبار – محمد ابو حميد – أعلنت النائب ديما طهبوب أن كتلة الإصلاح النيابية تقدمت بمقترح يعدل قانون ضريبة المبيعات.

واشارت خلال مناقشة مجلس النواب لطلب الثقة إلى أن الهدف من وراء التعديل هو أن لا يتم رفع الضريبة أو فرض الرسوم إلا بقانون.

ودعت طهبوب إلى إقرار قانون انتخاب عصري يعزز الأحزاب، وقالت “لا يمكن أن نظل أن نقول بالتدرج”، كما طالبت بمحاسبة “رؤس الفساد الكبيرة لا الإكتفاء بالفاسدين الصغار”.

كما دعت إلى محاسبة من قام بخصخصة مؤسسات الوطن.

وقالت “المشاورات الحكومية وبعد اعداد وتقديم البيان الوزاري، لا تحتوي على رد علمي بالحقائق والأرقام على التحديات التي تنتظر الحكومة والتركة الثقيلة التي خلفتها الحكومات السابقة والتي تحتاج إلى اجراءات جذرية أكثر من اجراءات تجميلية هناك وهناك”.

واضافت “نحن هنا لا نملك أن نفتح صفحة بيضاء مع هذه الحكومة، أو نقول عفا الله عما سلف فإن ما سلف من أموال الشعب والمال العام لا يعفى عنه، والأمر أكبر من ثقة أو حجبها فهناك قضايا خطيرة يجب أن تعالج حتى يحتفظ الأردن بأمنه وأمانة وكرامة عيش مواطنيه واستقلالية قراره السياسي، وسنوات من انعدام الثقة بالحكومات لن تعالج بكلام جميل على الورق بل اجراءات سريعة على أرض الواقع، وقد افتقر البيان الوزاري إلى خطة كلية”.

وتابعت طهبوب “نحن في مأزق اقتصادي حقيقي وقد قفزنا على كل نسب الأمان في المديونية والعجز والبطالة، واجراءات التصحيح الاقتصادي المزعومة تبخرت أيضاً كما تتبخر أشياء أخرى في حياة المواطن الأردني”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق