“أمن الدولة”: (15) عاماً لشاب خطط للإعتداء على موظفي سفارة أجنبية

هلا أخبار – اياد الفضولي – أصدرت محكمة أمن الدولة حكماً بسجن شاب يبلغ لمدة (15) عاماً إثر تخطيطه للإعتداء على حرس وموظفي احدى السفارات الأجنبية بعمان.

ووفق مجريات الجلسة التي تابعتها ” هلا أخبار” الأربعاء، فان المتهم الذي يقطن محافظة الزرقاء وهو من مؤيدي أفكار عصابة داعش الإرهابية، قام بنشر أفكار العصابة الإرهابية وأساليبها بين مجموعة من أصدقاءه.

وحاول اقناعهم بـ “مبايعة” العصابة وزعيمها أبوبكر البغدادي، ولما تأثر بأفكاره البعض منهم، راحوا أيضاً، يروجون لأفكار العصابة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفق اعترافات الشاب البالغ من العمر (19) عاماً، فقد  خطط بتنفيذ عملية “نصرة” للعصابة – وفق تعبيره – من خلال الإعتداء على احدى السفارات وبادعاءه بالتقدم للحصول على “فيزا” من بلادها.

وأراد المتهم، والذي يعمل “جزاراً” تنفيذ عمليته الإرهابية بالإعتداء بواسطة سكين كبيره تستعمل للجزارين على احدى الحرس أو موظفي السفارات.

ووصف المتهم العملية التي سيقوم بها الدخول بعملية بأنها “انغماسية”، ومن الأدلة التي أدانته كتابته وصية لوالديه موصياً أن يدفن بمحافظة الكرك حيث قبور الصحابة، ووضع الوصية بمنزله قبل أن يقدم على تنفيذ العملية.

وكانت الأجهزة الامنيةً رصدت تحركاته وكشفت المخطط له، وألقت القبض عليه وضبطت الوصية والأداة الحادة التي كانت بحوزته.

كما أصدرت المحكمة أحكاماً بالحبس لمدة (5) سنوات على أصدقاء له أقنعهم بفكر العصابة.

يذكر أن المحكمة قد أصدرت أحكامها خلال جلسة علنية برئاسة رئيسها المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين المدنيين احمد القطارنه والدكتور ناصر السلامات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق