شباب كلنا الاردن تنفذ ورشة عمل عن مكافحة الجرائم الالكترونية

هلا أخبار – نفذ مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان ورشة عمل حول مكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي في وسائل التواصل الاجتماعي بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن ووحدة الجرائم الالكترونية بمشاركة 40 شابة من المجتمع المحلي في محافظة مأدبا.

وقال منسق الهيئة الدكتور حسن الشوابكة ان هذه الورش تهدف الى توعية المجتمع بالجرائم الالكترونية وتساهم في حمايته من الوقوع فريسة وضحية لدى من يستخدم المواقع الالكترونية لأهداف غير نبيلة والتي تضر بالمجتمع وتساهم في تدميره، ولا بد للتصدي لها من خلال عقد الورش والتدريبات بشكل مستمر للمساهمة في رفع المستوى المعرفي بهذه الجوانب.

وتحدث المحاضرون في الورشة حول الفنيات والتكنيكات التي تتبع لحماية الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية حماية البريد الالكتروني من الاختراق باتباع نهج تكنولوجي يساعد في حماية هذه الحسابات، وانه لا بد من تتبع الحسابات الشخصية في حال وجود اي ملاحظات تستدعي التنبه لها وسؤال اهل الاختصاص في حال الحاجة.

واكدوا ضرورة تقديم شكوى رسمية لوحدة الجرائم الالكترونية في حال تعرض احد المواطنين لأي حالة سرقة معلومات او بيانات تتعلق بحساباته.

ويأتي هذا التدريب استكمالا لمشروع النساء والشابات نحو مواطنية فاعلة الذي بدأ عام 2017 وينفذه مركز ارض السلام وحقوق الاسنان وهي مؤسسة اردنية لا تهدف الى الربح وتقوم بنشر وتعزيز مفاهيم حقوق الانسان وتفعيل الدور المجتمعي البناء .

يشار الى ان هذه الجلسة تأتي ضمن محر التوعية والتثقيف / النوع الاجتماعي الذي تنفذه الهيئة للقيام بالعديد من البرامج والانشطة المتخصصة بالتوعية بمجالات الحياة العامة. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق