ترمب يعيّن القاضي المحافظ جدا بريت كافانو في المحكمة العليا

هلا أخبار- عين الرئيس الأميركي دونالد ترمب امس الاثنين، القاضي الجمهوري بريت كافانو عضوا في المحكمة العليا، في خطوة من شأنها أن تكرّس سيطرة الجمهوريين على أعلى هيئة قضائية في البلاد تفصل خصوصا في المسائل الاساسية التي ينقسم حولها المجتمع الاميركي.

وأعلن ترمب في تصريح من البيت الأبيض تعيين كافانو قائلا “يسرني ويشرّفني أن أعلن أنني أعيّن في المحكمة العليا بريت كافانو، القاضي الذي يتمتع بمؤهلات لا تشوبها شائبة، وبمميزات لا نظير لها، وبالتزام مُثبت بالمساواة في العدالة بحسب ما يمليه القانون”.

وأضاف الرئيس “ليس هناك احد في أميركا مؤهل اكثر منه لتولي هذا المنصب وليس هناك أيضا احد يستحقه اكثر منه”، مناشدا مجلس الشيوخ الموافقة على هذا التعيين بسرعة.

وتخرج كافانو من جامعة يال العريقة عالميا وبدأ مسيرته في السلك القضائي مستشارا قانونيا للرئيس الجمهوري الاسبق جورج بوش الابن، ومن ثم مساعدا لانطوني كينيدي الذي فاجأ الجميع في حزيران الماضي بقراره التقاعد من منصبه في المحكمة العليا، علما بأن أعضاء هذه الهيئة يمكنهم ان يظلوا في مناصبهم لمدى الحياة.

ويبلغ كافانو من العمر 53 عاما ويعتبر احد اصغر القضاة الذين ينضمون الى المؤسسة المشرفة على سن واصدار القوانين في الولايات المتحدة الأميركية. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق