بلدية اربد تتراجع عن ازالة اشجار من بلدة الصريح استجابة لمطالب الاهالي

هلا أخبار – تراجعت بلدية اربد الكبرى عن قرار ازالة اشجار النخيل المزروعة في الجزيرة الوسطية بشارع بلدة الصريح الرئيسي في اعقاب احتجاج الاهالي على قرار ازالتها.

وقال مدير دائرة الحدائق في البلدية المهندس قاسم الروسان ان البلدية عانت من تداخل الاشجار مع الاسلاك الكهربائية وتسببت في قطع للتيار الكهربائي عدة مرات ما تطلب اتخاذ القرار.

واوضح في تصريحات صحفية ان البلدية اقتلعت اربعة اشجار ونقلتها وتمت زراعتها على احد ميادين مدينة اربد ما اثار حفيظة الاهالي واحتجاجهم موضحا ان قرار اقتلاع بقية الاشجار تم ايقافه لحين التواصل مع اللجنة المحلية والاهالي .

ولفت الى ان البلدية كان بنيتها زراعة اشجار ملائمة في الجزرية بحيث لا تؤثر على الشبكات الكهربائية او تعيق الرؤيا بالنسبة للمشاة مستخدمي الشارع ولا يوجد لديها اي مانع لزراعتها في اي مكان اخر بالبلدة .

وقال الناطق الاعلامي لشركة الكهرباء هشام حجازي ان الشركة لم تطلب ازالة الاشجار كونها تتعامل مع اي تعارضات من خلال تقليمها باستمرار وفي مناطق عديدة ضمن امتياز عمل الشركة الذي يشمل اربع محافظات .

واوضح نائب رئيس اللجنة المحلية للمنطقة عبدالله الشياب ان القرار اتخذ من قبل رئيس اللجنة باعتباره قرارا اعتياديا دون التشاور مع اللجنة لكن ورود عدة احتجاجات من الاهالي على ازالة الاشجار تطلب السعي لدى البلدية لوقف اي توجه بهذا الشأن .

وقال في حال ضرورة ازالة اي اشجار اخرى خاصة وان الشارع يضم العشرات منها وعمرها يزيد عن 30 عاما سيتم العمل على زراعتها ضمن مناطق البلدة . (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق