الحمود يلتقي سفيري المملكة المتحدة وجمهورية العراق

هلا أخبار –  التقى مدير الأمن العام، اللواء فاضل الحمود، في مكتبه اليوم الاربعاء، سفير المملكة المتحدة في عمان، ادواراد اوكدن، وبحث الطرفان أوجه تعزيز علاقات التعاون بين جهازي الأمن العام في البلدين الصديقين وتبادل الخبرات الشرطية والمعرفة.

وقال مدير الأمن العام الحمود إننا في الأردن نسعى دوماً لتعزيز علاقات التعاون مع جميع الدول الصديقة وتبادل معهم الخبرات الشرطية، بما يعزز لدى الجميع القدرة على القيام بالواجب الشرطي بكفاءة واقتدار وتقديم الخدمة الأمنية والشرطية بمهنية عالية في وقت أصبحت به الجريمة عابرة للحدود في ظل التطور الهائل في عالم التكنولوجيا.

من جانبه، أشاد السفير البريطاني بالمستوى المتطور الذي وصل إليه جهاز الأمن العام الأردني في ضبط الجريمة وإبقائها في مستواها الطبيعي، مقارنة بالدول المتقدمة في هذا المجال، كما أن اعتماد جهاز الأمن العام الأردني على التطوير المستمر الذي يواكب الحداثة جعله من بين أجهزة الأمن المتقدمة على مستوى العالم، مبدياً سعادته بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الأردن بكافة أطيافة بالمملكة المتحدة.

كما التقى مدير الأمن العام الحمود بسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية السهيل، وأكدا عمق العلاقات المتجذرة التي تربط البلدين الشقيقين والسعي الدؤوب للاستمرار في تعزيز أواصر التعاون وتبادل المعرفة والتدريب الشرطي بين جهازي الشرطة في البلدين الشقيقين.

وبين مدير الأمن العام، خلال اللقاء، أن جهاز الأمن العام الأردني مستمر في تقديم يد المساعدة والعون للأشقاء في جمهورية العراق شأنهم في ذلك شأن جميع الدول العربية، مؤكداً ضرورة الاستمرار في تبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين.

من جانبها، قالت السفيرة السهيل إن “الحفاوة وحسن استقبال الأردن لأهلها العراقيين يشعرها دوماً بالفخر والاعتزاز تجاه هذا البلد الطيب، كما أن علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين جهازي الأمن العام في الدولتين الشقيتين مستمر وفي أوجه، ونسعى دوماً إلى الاستمرار في هذا التعاون البناء الذي من شأنه المحافظة على الأمن وإشاعة الطمأنينة في البلدين”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق