“اقتصاد النواب” تعتزم إطلاق “مبادرون” للنهوض بالوضع الاقتصادي

هلا أخبار – قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير ابو صعيليك ان اللجنة بصدد اطلاق منصة (مبادرون) للاستماع الى آراء اصحاب الرأي والمشورة للنهوض بالوضع الاقتصادي للأردن.

وأضاف خلال اجتماع عقدته اللجنة الثلاثاء خصص للاستماع الى اصحاب الخبرة والمشورة للنهوض بالوضع الاقتصادي بحضور الباحثين محمد الخصاونة وطارق حداد من قسم الدراسات المالية والاقتصادية التابع لمركز الدراسات والبحوث التشريعية في مجلس النواب، ان هذه المبادرة تهدف الى ايجاد افكار وحلول مبتكرة وريادية تسهم بزيادة النمو الاقتصادي او تقليل البطالة او تقليل عجز الموازنة او الدين العام.

وطلب ابو صعيليك من الخصاونة وحداد تزويد اللجنة بورقة رأي حول نسبة العبء الضريبي في الاردن قبيل الدخول بحوار وطني حول نسب الضريبة في المملكة.

وثمن النواب موسى الوحش ورياض العزام وعمر قراقيش هذه الخطوة، مؤكدين ان اللجنة تسعى للمساهمة في رفع عجلة الاقتصاد والتخفيف من الاعباء الاقتصادية على المواطنين.

بدورهما استعرض الخصاونة وحداد التطورات المالية العامة خلال الثلث الاول من العام الحالي ومقارنتها بنتائج المالية العامة منذ البدء بتطبيق برنامج التصحيح الاقتصادي والمالي العام 2016.

إلى ذلك، دعا أبو صعيليك الراغبين أصحاب الخبرة والرأي الى تزويد اللجنة بنبذة عن الموضوع الذي سيتم طرحه بشكل واضح على البريد الإلكتروني “[email protected]” بترا 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق