24 مخالفة لتعليمات التوجيهي في يومه الأول

هلا أخبار-  سجلت لجان امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية لعام 2018، انخفاضا كبيرا وملموسا في عدد المخالفات لتعليمات الامتحان في يومه الاول.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان لجان الامتحان في جميع القاعات بالمملكة سجلت 24 مخالفة في الجلستين الأولى والثانية، ما يشير إلى تراجع كبير في عدد وحجم المخالفات في هذه الدورة. وعزا الجلاد هذا الانخفاض إلى نجاعة الإجراءات المتخذة من وزارة التربية والتعليم لعقد الامتحان، والتزام الطلبة بالتعلميات الناظمة له واستعدادهم الجيد.

كما أشار إلى تعاون أولياء الامور ودعمهم للجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الوطنية المختلفة المساندة لعقد الامتحان، وبما يضمن توفير العدالة ويحقق تكافؤ الفرص بين الطلبة والمحافظة على سمعة هذا الامتحان الوطني المهم وسيره بكل هدوء.

ولفت الجلاد إلى تعاون وسائل الإعلام المختلفة مع الوزارة في تعريف الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان وتوعيتهم بها، ما أسهم في إيجاد وعي تام لدى الطلبة بهذه التعليمات.

وكان 105932 مشتركا ومشتركة من كافة الفروع الاكاديمية والمهنية تقدموا لامتحان “التوجيهي” في يومه الأول، والذي سار بكل هدوء وإيجابية في جميع القاعات بالمملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق