نابلس تتظاهر لرفع العقوبات عن غزة

هلا أخبار – شارك أكثر من ألفي فلسطيني في مسيرة جابت وسط مدينة نابلس للمطالبة برفع العقوبات عن قطاع غزة وإنهاء الانقسام لإسقاط ما توصف بصفقة القرن.

وفي المسيرة التي دعا إليها حراك “ارفعوا العقوبات عن غزة” ردد المشاركون شعارات تدعو إلى وجوب إنهاء الإجراءات التي فرضتها السلطة الفلسطينية على غزة.

وطالب المتظاهرون بتطبيق قرارات المجلس الوطني الفلسطيني الذي انعقد الشهر الماضي وطالب بوقف ورفع كافة الإجراءات العقابية التي اتخذتها السلطة ضد قطاع غزة.

وقال القيادي في حزب الشعب خالد منصور -وهو أحد المشاركين في المسيرة- إذا كنا نريد إفشال صفقة القرن التي ستستغل غزة من خلال الدخول من مدخل إنساني فإنه على القيادة الفلسطينية أن تساهم في تخفيف الوضع الإنساني بالقطاع من خلال رفع الإجراءات العقابية التي تتخذها.

وفي 19 مارس/آذار الماضي هدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتخاذ مجموعة من الإجراءات المالية والقانونية العقابية -لم يعلن عن طبيعتها- ضد غزة بهدف إجبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إنهاء الانقسام.

وتبع تهديد عباس تأخر صرف رواتب الموظفين الذين يتبعون للسلطة في القطاع عن الشهر ذاته لنحو شهر، وذلك قبل أن يتم صرف 50% منها فقط بداية مايو/أيار الماضي، ويقدر عدد موظفي السلطة في قطاع غزة بنحو 58 ألفا. الجزيرة





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق