السعود يبحث مع الشواربة مطالب “معتصمي الأمانة”

هلا أخبار- قال النائب يحيى  السعود إنه  سيلتقي الاحد بأمين عمان المهندس يوسف الشواربة، لأجل بحث  تلبية مطالب واحتجاجات عدد من موظفي وعمال أمانة عمان الكبرى.

وسيبحث السعود مع الشواربة سبل  إيجاد الية تنهي احتجاج الموظفين وتعمل على تلبية عدد من مطالبهم بما يتناسب مع الامكانات المالية المتوفرة لدى الامانة.

يأتي لقاء السعود بالشواربة عقب اجتماع  عقد في حي الطفايلة وسط العاصمة عمان واستمرارا للقاءات بين مسؤولين بالامانة والمعتصمين وجاءت بتنظيم من السعود.

وأشار معتصمون إلى أن هذه الاجتماعات نتج عنها تلقيهم  اشارات وصفت بالايجابية من الادارة العليا في الامانة.

وبين  السعود انه يدعم الحراك العمالي في امانة عمان الساعي لتحسين الظروف المعيشية للموظفين،مؤكدا على اهمية الحوار والجلوس على طاولة التفاوض للوصول الى حل يرضي جميع الاطراف،ويزيل التشوهات الادارية في انظمة المكافآت والعلاوات.

وكانت  الأمانة لبت  مطلبين من مطالب المعتصمين هما إيقاف الحسم من مكافأتي أعباء المهنة والمنصب من رواتب الموظفين والمستخدمين والعمال، خلال الإجازات السنوية والإدارية في حال تجاوزها ثلاثة أيام شهريا، وكذلك رفع قيمة مكافأة فرق النظافة للسائقين العاملين بقطاع النظافة بقيمة 20 دينارا، لتصبح 50 بدلا من 30 دينارا.

ويطالب المعتصمون بـ”العدالة والمساواة بين الموظفين في الرواتب والعلاوات”، واحتساب علاوة المؤسسة، ورفع الزيادة السنوية للموظفين، وعدم المساس بمكافأة المهنة في حال أخذ الموظف إجازة مرضية أو سنوية وتسهيل إجراءات الحصول على قرض الإسكان، وتغيير لجنة شؤون الموظفين.

 كما طالبوا بصرف رواتب الثالث عشر والرابع عشر، وإقرار عطلة يوم السبت، واحتساب بدل عمل اضافي لمن تقتضي طبيعة عملهم الدوام فيه.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق