عناب: 71% من المنشآت السياحية رخصت الكترونياً

“وزارة السياحة ” تطلق حزمة خدمات إلكترونية جديدة

هلا أخبار- اطلقت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاربعاء، حزمة خدمات إلكترونية خاصة بتجديد وتعديل وإلغاء واصدار بدل فاقد/ تالف لترخيص الفنادق والمطاعم سياحية ومتاجر التحف الشرقية ومكاتب السياحة والسفر ورخص للأدلاء السياحيين.

وقالت الوزيرة لينا عنّاب ان إطلاق الحزمة يأتي في سياق حرص الوزارة الدائم على تقديم الخدمات الإلكترونية وكجزء من المشروع الوطني الهادف إلى تحويل الخدمات الحكومية الى خدمات إلكترونية وفق استراتيجية (أردن رقمي 2017 – 2020).

وأشارت ان هدف الحزمة تقديم خدمات سياحية لجمعيات المهن السياحية ومتلقي الخدمات من القطاع السياحي بالمجمل بشكل مُيسّر وبسيط، فيما تنفذه الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الربط مع 16 مؤسسة حكومية وخاصة.

وأضافت” انه بموجب هذه الخدمات فأصبح بمقدور كل متلقي الخدمات السياحية التقدم لها إلكترونيا، فضلا عن استكمال الربط وتفعيل نظام (اي-فواتيركم) بشمول رسوم الاشتراك الخاص بالجمعيات السياحية والمترتب على المنشآت السياحية من خلال دفعة واحدة، بالإضافة إلى الانتهاء من الربط مع شركة أرامكس ومع البريد الاردني لغايات توصيل الرخص للمستفيدين، لافتة الى ان نسبة المنشآت التي تم ترخيصها وفق هذه الخدمات بلغت 71 بالمائة من عدد المنشآت السياحية. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق