لجنة نيابية تطالب باعادة النظر باجراءات تحد من جذب المستثمرين

هلا اخبار – دعا نواب الحكومة إلى إعادة النظر بالعديد من السياسات والإجراءات التي تحد من جذب المستثمرين.

وأكد اعضاء في لجنة الاقتصاد والاستثمار على ضرورة العمل قدر الإمكان على منح المستثمرين تسهيلات أكثر للنهوض بالاقتصاد الأردني، ودفع عجلة التنمية إلى الأمام انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية.

وناقشت اللجنة خلال اجتماع عقدته اللجنة بدار مجلس النواب الثلاثاء برئاسة النائب  خير ابو صعيليك أبرز مخرجات مؤتمر لندن للمانحين، الذي عقد بالعاصمة البريطانية في شباط الماضي، سيما تلك الموجهة للأردن.

وقال أبو صعيليك إنه تم مناقشة أبرز المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بنسب النمو والدين العام والبطالة، وميزان المدفوعات والمقبوضات، ونسب مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي، بالإضافة إلى حوالات المغتربين.

وأضاف إن اللجنة اطلعت على العرض الذي قدمه الور حول عمل الهيئة، وأبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه المستثمريين في الأردن.

وفي نهاية الاجتماع، بين أبو صعيليك أن اللجنة ستسعى الى عقد اجتماع مشترك مع اللجنة المالية النيابية لبحث أبرز ما جاء في اجتماع الثلاثاء.

حضر الاجتماع وزيرا التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري والدولة لشؤون الاقتصاد يوسف منصور ورئيس هيئة الاستثمار ثابت الور وأمين عام وزارة المالية عز الدين كناكرية.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق