العكايلة ينتقد تشكيل الحكومة بعيداً عن النواب

هلا أخبار – محمد ابو حميد – انتقد النائب عبد الله العكايلة قيام الدكتور هاني الملقي بتشكيل حكومته الثانية دون العودة الى البرلمان.

وقال النائب عبد الله العكايلة مساء الخميس في ختام مناقشات النواب على البيان الوزاري للحكومة ما الفائدة المرجوة من استقالة الحكومة واعادة تشكيلها برغم خروج وزيرين.

وتابع في الكلمة التي القاها باسم كتلة الاصلاح “ما دام الفريق هو الفريق وعاد نفسه وربما زادت الحمولة مع الحكومة الجديدة وكانت تشكيلتها كاذبة”، معتبراً أن الامر كان مقصودا لقطع الطريق امام المشاورات ولكي لا يتم استمزاج النواب تحت القبة ليكون فاعلا في اختيار شكل الوزارة.

وهاجم العكايلة التعديلات التي طالت المناهج المدرسية من قبل وزارة التربية والتعليم، مطالباً بسحب الطبعتين 2015 / 2016 التي اتتها التعديلات الجذرية واللتان صدرتا من غير قرار مجلس التعليم بل لقرار صدر قبل عامين.

وجدد الانتقاد لاتفاقية الغاز مع اسرائيل، وتساءل ” هل من امن الطاقة أن نتزود من عدو الامة ممن يستهدف وجودنا ويهدد رموز الكنيست الاردن؟”.

وانتقد التعديلات الدستورية الاخيرة التي اجريت في مجلس النواب السابق، وقال إنها تتجه بنظام الحكم والدستور الذي ينطق بملكية دستورية نحو الملكية المطلقة وهو ما لا نريده اطلاقاً، وبين أن الولاية العامة حسب المادة 40 قد تراجعت بسبب هذه التعديلات.

ودعا العكايلة النواب إلى تجنب منح الحكومة ثقة عالية لان ذلك يشكل “فضيحة” على مجلس النواب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق