الرياطي للملقي: أعلم معدنك الطيب .. ولكن

هلا أخبار –  محمد ابو حميد – قال النائب محمد الرياطي إنه ومنذ انشاء البرلمان الاردني والذي يفترض ان يكون ترجمان نبض الشعب الاردني القيت الالاف الكلمات من النواب السابقين و ستأتي الالاف من بعدنا.

 وتساءل كم تغزل متزلقون بحكومات تاجرت بالمواطنين وارزاقهم.

 واوضح في كلمته التي القاها خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب اثناء مناقشة البيان الوزاري  للحكومة أن ما وصلنا اليه الان من حال هو  بفضل حكومات لم تحسن ادارة البلاد حتى اصبحت بلادنا غارقة في الديون وعاث فيها الفساد.

وتساءل  ايضا اين الحكومات التي كان يفرش تحت اقدام مسؤوليها السجاد الاحمر المستورد وظنوا ان المناصب مخلدة لهم، واجاب بالقول  غابوا وغابت حكوماتهم وطوى الزمان نواب ووزراء ومسؤولين فوحده  الاردن من هو باق.

 ووجه حديثه لرئيس الوزراء هاني الملقي قائلا “نحن ما بيننا وبينك ما يرضي الله اولا واخيرا وما فيه مصلحة للاردن، وذلك وبعيدا عن المجاملة”

وتحدث ارياطي عن الوضع الاقتصادي فقال إن الأردنيين بلغوا حالة فقر لم يبلغها اي جيل بفضل سياسات  لم تترك لهم أخضر ولا يابس  وصارت الالاف العوائل تعيش ادنى مستويات الفقر في حين يتمتع المستثمرين في قصورهم ولم يتركوا للمواطنين سوا فتتاتهم .

 وقال الرياطي للملقي “اعرف خصالك جيدا مثلما اعلم صدق نيتك وقد خبرت معدنك الطيب وانت على رأس عملك في مدينة العقبة لكن لا يمكنني ان اربط بين ما كنت عليه واصبحت عليه”.

وأكد الرياطي ان اغلب الاردنيين على خلاف مع الحكومة بسبب ما اسماه العبث في المناهج.

وسأل الرياطي الملقي بالقول هل تعلم بانك متهم بشراء اموال مسروقة حاولت ان اقنع نفسي لكن ثبت عليك الجرم مع سابق الاصرار والترصد ” وتابع بالقول الجريمة يا دولة انك اشتريت غازا مسروقا من العدو الصهيوني فهل من جريمة اعظم من هذه الجريمة كيف نكافئ اللص الذي سرقنا؟

وتساءل كيف يمكننا لاحقا ان نقنع اولادنا ان لا نتعامل مع اللصوص ويشاهدون حكومتهم تشتري الغاز من اللصوص .

 وقال له ايضا اذا وجدت نفسك اكبر من المساءلة القانونية نطالب منك ان تقدم مشروع معدل لقانون السرقة وأنه ان نجوت من محاكم الارض فاعلم ان في السماء محكمة.

 وختم الرياطي حديثه بالقول لرئيس الوزراء “لن نطيعك الا ما اطعت الله ورسوله فينا فاذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لك علينا”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق