الخلايلة يدعو الحكومة لضبط أولويات الانفاق

هلا أخبار – محمد ابو حميد – قال النائب علي الخلايلة إن من اخطر الوان الفساد احتكار الامتيازات وفرزها لطبقة فاسدة مفسدة تخشى الكفاءات وتتحاشى التداخل مع اطياف المجتمع الاردني الواحد، وتتخصص بشللية النخبة.

وقال خلال كلمته أمام مجلس النواب خلال مناقشة البيان الوزاري للحكومة إن على الحكومة ضبط اولويات الانفاق وتبتعد عن شهوة الإنفاق المفرطة التي لم تتوقف أبداً حتى تمنحنا الأمل بالخروج من نفق اليأس المتمثل بارتفاع المديونية الخارجية والتداخلية وتزايد البيروقراطية الحكومية وتواضع آدائها.

 واوضح ان جلب المال العام الى خزينة الدولة لا يتأتى إلا ضمن اولويات الموارد ومنها معالجة التهرب الضريبي، وهنالك اولى من رفع رسوم المركبات.

 واوضح ان الكارثة في الاردن بدأت نتيجة للثورة المصرية فلقد كلفنا نحو 500 مليون دينار، ونثمن للحكومة السابقة دورها في تخفيض الخسائر خلال فترة تواجدها.

وبين أن نسبة كبيرة من الطاقة تستورد من الخارج لتصل الى 80 % ومن منطلق المسؤولية التشاركية بين الحكومة ومجلس الناوب لمشكلة الطاقة التي يزداد الطلبة عليها لمواكبة التطور الاقتصادي والعمراني وسط الارباك الحاصل فلفت انتباهي عزم الحكومة على استكمال الاستراتيجية للطاقة ل 2015 – 2020 معتبرا ان ذلك يعني بناء على ما تت به الحكومة السابقة.

وأكد على أهمية أمن التنوع في الطاقة حتى لا نقع رهن جهات اخرى، كما اشار الى اهمية امن مصادر التزود حتى نضمن الحصول على احتياجتنا من دولة المصدر





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق