الزيود : البيان الحكومي شبيه بما سبق

هلا اخبار – احمد النعيمات – قال النائب نواف الزيود إن البيان الحكومي شبيه بما سبق من بيانات حكومية سابقة “نسخة عنها ويحتوي على العبارات التي مللنا منها جميعاً”.

واضاف في كلمته امام مجلس النواب خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري للحكومة أن الحكومات السابقة لو التزمت ببياناتها لكنا نحن بعيداً عما يحدث اليوم.

وبين أن الاصلاح السياسي المأمول اولاقتصادي المنشود على اساس من العدالة والشفافية، وفي المجال الاقتصادي يعتبر مقدمة هموم الاردنيين، حيث توجد مشكلة في البطالة التي تسببت في مشاكل بالمنازل كالرواتب الشهرية والاعباء تتزايد على المواطنين.

وقال “لا بد من التنويه لأهمية فتح مجالات الاستثمار في مختلف القطاعات وتفعيل الايدي العاملة الاردنية”، مؤكدا أن الاعتداء على جيب المواطنين فساد.

وطالب الزيود بتنويع مصادر الطاقة وعدم رفع اسعار البنزين والكهرباء، مطالباً سن التشريعات لدعم السائح المحلي واستقطاب السياحة والاثار، والعمل على دعم المزارعين في الظروف الصعبة واقامة مشاريع الحصاد والمشاريع التي تساهم في توفير المياه لهم.

وفي المجال الاجتماعي قال إنه يجب على الحكومة ايجاد الطرق الكافية لدعم الاسر الفقيرة، ويجب ايجاد فرص عمل مناسبة للجميع تراعي رغباتهم.

كما دعا الزيود الى مكافحة المخدرات لانها تتغلغل داخل بيوتنا وتساهم في نشر الجريمة ويجب القضاء على منابعها وتغليظ العقوبات على تجارها.

وطالب بصندوق لدعم المتضررين بيئياً ومعالجة التلوث البيئي في الزرقاء وبالهاشمية تحديدا، داعياً الحكومة الى زيارة لواء الهاشمية لرصد التلوث الذي اصابها من عشرات المصانع التي تسبب بامراض للانسان.

وطالب بتشغيل ابناء لواء الهاشمية بالشركات الموجودة في المنطقة وبناء المدارس والاسراع في تنفيذ الصرف الصحي بالهاشمية والسخنة .

وطالب بتخصيص موازنة للطرق الزراعية في الهاشمية، مضيفاً انه يجب على الحكومة مطالبة الشركات الموجودة بالهاشمية بتقديم المنح التعلمية للطلبة .

وختم الزيود حديثه قائلاً ” انا مع قانون اشهار الذمة حتى يتسنى للجميع معرفة من المفسدين”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق