أبو رمان : لم نسمع عن فاسد تحاسب

هلا اخبار – احمد النعيمات – وصف النائب معتز ابو رمان بيان الحكومة بأنه “شافٍ”، إلا أنه حذّر النواب من رفع سقف التوقعات.

وقال في كلمته التي القاها خلال جلسة مجلس النواب مساء الاربعاء لمناقشة البيان الوزاري للحكومة “احذركم لأن ثقة المواطنين فقدت من هذه المجالس، حيث أن الشعارات الرنانة ليس لها أثر لان الفساد يزداد”.

وأوضح انه يتم سماع عن عطاءات فاسدة بمئات الملايين، حيث لم نسمع عن فاسد تمت محاسبته حاسب تحت القبة أو تم ارجاعه بعد هروبه.

وفيما يتعلق بالاقتصاد، قال ابو رمان إن الغلاء مستمر لان موارد الوطن بيعت ايام الخصخصة وباعها عرّاب – دون ان يسمه- والمح إلى أن رجالاته لا يزالوا يعلمون بينهم وزراء في الحكومة الحالية.

وتساءل “هل يتم خفض المديونية من جيب المواطن؟ وماذا نقول للشباب عندما يطلبون فرصاً للعمل، واين المشاريع التنموية للشباب؟ والبطالة ستبقى ما لم تغيروا سياستكم؟”.

وطالب الحكومة بمحاسبة الفاسدين،وقال “وجهتُ 42 سؤالاً ولم احصل على أي أجابة، وسألت عن اسهم ميقاتي (رئيس الوزراء اللبناني الاسبق المساهم في الملكية الاردنية) ولم اجد جواباً.

وانتقد أبو رمان قيام حكومة عبد الله النسور بضخ أموال من خزينة الدولة للشركة، وقال “ضخت الحكومة 100 مليون في الملكية الاردنية لكنها تبخرت”، مُذكّراً بأنه كان معارضاً للقرار حينها.

وطالب بعدم ربط مصير الاردن في الطاقة “مع عدو لا ذمة له على مرأى منا ونحن شهودها”، كم دعا ابو رمان الى عدم سحب المحتوى الديني من مناهجنا وقال “الحياة المدنية لا تكون بالابتعاد بالدين”.

وختم ابو رمان حديثه بشأن خدمي قائلاً إن 36% من سكان دير علا يتقاضون من المعونة الوطنية، ويوجد بها 13 الف مزارع يخافون الذهاب الى المستشفيات لوجود قضايا شيكات عليهم، مضيفاً ان اهالي ديرعلا يطلبون ماء للشرب.

وكان النائب معتز ابو رمان ثمن في بداية حديثه تميز شباب الاردن الذين حققوا الانجازات على الصعيد العربي والعالمي، واصفاً اياهم ب”الثروة” ومعتبراً أن وجوده في مجلس النواب هو دليل على صوت الشباب.

  





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق