ابو صعيليك : 81 % من الاردنيين يعتقدون أن القانون لا يطبق بالتساوي

 هلا اخبار – محمد ابو حميد – طالب النائب خير ابو صعليك من الحكومة توضيح الانجازات فيما يتعلق بالانتخابات البلدية القادمة خاصة وان مجلس النواب سينظر في مشروع قانون خاص بانتخابات امانة عمان.

 وقال في كلمته  التي القاهاباسم كتلة التجديد امام مجلس النواب خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري للحكومة إن اعضاء كتلة التجديد النيابية يؤكدون على حقوق ابناء الاردنيات داعيا الحكومة لتفعيل بطاقة ابناء الاردنيات.

 وقال ايضا “اننا في كتلة التجديد نعتقد ان مسيرة الاصلاح لن تكتمل قبل ان تطبق “الاردنيون امام القانون سواء” كما اننا نجد انه من المعيب ان نطلق لقب مقيم على المواطنين الذين يسكنون في مناطق البادية”.

 واوضح ان 81% من الاردنيين يعتقدون  أن القانون لا يطبق بالتساوي وان من واجب الحكومة ان تضع الضوابط لتطبيق القانون .

واكد على الايمان بعلاقة التوأمة بين الشعبين الاردني والفلسطيني داعيا الحكومة لازالة  جميع العراقيل عن ابناء قطاع غزة واستصدار تصاريح عمل لهم.

وفي محور الاصلاح الاقتصادي  اشار ابو صعليك انه يتوقع للمديونية ان ترتفع مع نهاية العام الحالي بحسب صندوق النقد الدولي وهي اعلى من 19 نسبة على مستوى العالم . وفي المقابل اليس لدينا ميزة الاستقرار الامني ولدينا قانون استثمار جيد ولدينا 4 احتياطي في العالم من الصخر الزيتي ولدينا البوتاس ولدينا المواقع السياحية.

وطالب صندوق النقد التعامل مع الاردن بحسن النوابا حيث  أن عليه أن يقوم بواجبه تجاه المانحين لدعم الاردن، مشيرا الى ما يقوم به الاردن في استقبال اللاجئين نيابة عن المجتمع الدولي.

وأكد أن المواطنين لا يمكنهم تحمل اعباء تخفيض الضريبة الى 12 % التي ستعمل على رفع اسعار العديد من السلع الاساسية ما يقلل القدرة الشرائية، وهذا الامر ينطبق على الرسوم الجمركية.

ودعا الى المزيد من ادخال التحسينات على الرعاية الصحية، حيث هنالك تباين بين المستشفيات من ناحية الكوادر الطبية، ملمحاً إلى ان هنالك ضغوطا على المستشفيات الحكومية التي بحاجة الى مزيد من اطباء الاختصاص.

وقال إن هنالك تفريق بين تعديل المناهج وتشويهها، حيث ستحيل كتلة التجديد الموضوع الى لجنة التربية والتعليم النيابية وبناء عليه ستم اتخاذ القرار المناسب.

وطالب بمزيد من الاهتمام في الصفوف الدنيا بدلا من محاسبته في المراحل المتأخرة (التوجيهي)، كما اشار الى ازدحام الطلبة في المدارس بسبب اللجوء. وبين ان المعلم ركيزة العملية التعليمية ولا بد من تمكينه القيام بواجباته.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق