الدميسي ينتقد تشكيلة الملقي الوزارية

هلا اخبار- انتقد النائب قصي الدميسي التشكيلة الوزارية لحكومة د.هاني الملقي،  مشيرا الى ان رئيس الوزراء لم يختر تشكيلته ضمن معايير شفافة ومعلنة.

وقال الدميسي في كلمته أمام مجلس النواب مساء الاثنين خلال مناقشات اليوم الثاني للبيان الوزاري الذي تقدمت به حكومة هاني الملقي، إن بيان الحكومة يعاكس تماما ما صنعته منذ تشكيلها.

وتابع ” استهل رئيس الوزارء بيانه بأن الحكومة تتشرف أن تحمل برنامجا شاملا لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية لارساء الامن والاستقرار وتعزيز الديمقراطية وتحقيق التقدم لااقتصادي المنشود على أسس من العدالة والنزاهة والشفافية”.

واضاف الدميسي “هنالك تساؤل حول نزاهة القول ونزاهة التطبيق؟ فأي نزاهة تتحدث عنها الحكومة حينما تعيّن قيادات تشكل مخالفات لما حملته الورقة النقاشية السادسة؟”.

وقال :”هنالك اكثر من حالة في الحكومة الحالية الوقوف عندها ونحن نتحدث عن اختيار الوزراء، ونحن نعلم ان اسرع تعديل جرى في عهد الحكومة الحالية حيث جرى قبول استقالة وزير في ثاني يوم من تعيينه، وهنا نسأل عن سبب اختياره قبل اسباب استقالته وابعادها؟.

كما انتقد الدميسي تعيين وزير للدولة للشؤون الخارجية قائلا : “وكأننا بحاجة الى هذا المنصب ونحن لدينا وزير قوي جدا وعابر لاكثر من حكومة وكان الأولى تعيين وزير للمغتربين حتى يراعي احوال الاردنيين في الخارج ويدافع عن مصالحهم بعد تضرر وظائفهم خاصة في الخليج نتيجة ما تمر به الدول من ازمات اقتصادية”.

وانتقد في تشكيل الحكومة وزير دولة لشؤون الاستثمار مع وجود حقيبة وزارة صناعة وهيئة الاستثمار، معتقدا ان هنالك تداخلا وتشابكا في العمل يعيق الحركة .

ولفت الدميسي ان الحكومة اغفلت ان الاستثمار يحتاج الى بيئة مناسبة قائلا :”لا بد من وجود قطاع عام مؤهل قادر على التعامل مع الجميع “لا تطفيشهم” كما نسمع في حالات كثيرة مارسها المتنفذون والموظفون العموميون”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق