محمد نوح القضاة : نريد حكومة يدها لا ترتجف

هلا أخبار- دعا النائب محمد نوح القضاة الحكومة إلى أن لا تكون حكومة تصريف أعمال بل “حكومة ابداع .. حكومة يدها لا ترتجف”.

وقال في كلمته امام الجلسة المسائية لمجلس النواب لمناقشة البيان الوزاري لحكومة إن الفقر موت بطيء، والشعب ينتظر من النواب والحكومة أن تخفف شيئاً من وطأة الفقر، مؤكداً “مشكلتنا أننا نخصص المربح ونتشارك في الخسارة”.

وأكد أن مجلس النواب صُمّم أن يكون قبة وليس سقفا حتى تكون الهمة عالية لا تحدها سقف، لكن ما فائدة السقف اذا كنت قزما.

 وقال القضاة يجب أن نأخذ على يد الظالم فالشعب ملّ من الوعود والاحصاءات والوعود، وقال إن الشعب الذي ينتظرنا في الخارج له ثلاثة محركات الاعلام والتعليم والمساجد فهل هذه تقوم بدور منفصل أم انها جزر منفصل كل يغني على ليلاه.

 واوضح أن الاردن لا يشكو قوة الرجال بل أمانة الرجال، الاردن فيها اموال ومليئة ولكننا نريد أن ننتج شعبا متسولاً، حتى اذا الدور يأتي يعطي الدنية من اجل لقمة العيش.

واشار الى أن موجودات الاردن تتراوح حوالي 40 مليار فهذا الشعب ليس فقيرا والحكومة ليست فقيرة، ومن هنا نريد انشاء صندوق زكاة وهنا نستغني عن كل من يعطينا.

 وقال موجها حديثه للنواب باستطاعتكم في المجلس الثامن عشر إما أن نكون نسخة ممسوخة لسيئات من قبلنا وإما أن نصبح ايقونة في سماء التشريع الاردني، ونحن قادرون على أن لا نكون اضحوكة على صفحات الجرائد.

وتابع بالقول كلكم  اكفياء وكلكم حسيب نسيب فليس فيكم وضيع ولا مرتشي ولا مزور وانتم اهل الحل والعقد، والسفينة التي نحن فيها اما ننجو معا او نغرق معا.

 وقال أيضا نستطيع أن تكون تجربتنا نقطة التحول ولا يصنع هذه النقاط الا الرجال الرجال، وهذا الامر نراه في مجلس النواب يحملون الهمم، داعيا الى تنحية المجاملات والمداهنة.

وأوضح ان الشعب الاردني سيتحرك اذا اتيت في دينه وتعليمه وهذه رسالة للحكومة مذكراً بالمناهج وتوقيع اتفاقية الغاز مع اسرائيل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق