الغمار يطالب باعادة النظر بملف اللاجئين

هلا اخبار – طالب النائب عقلة الغمار، الاحد الحكومة باعادة النظر بملف اللاجئين وأماكن اللجوء في الاردن.

وقال الغمار في كلمته التي القاها امام مجلس النواب إن ارتفاع اعداد اللاجئين في الاردن خلق تحديات على مختلف القطاعات ورفع من الاعباء والامنية السلبية على الدولة الاردنية، داعيا الى التوقف عن جعل الاردن خزان بشري يستوعب مخرجات الحروب.

وبين حجم التحديات التي تقوم بها القوات المسلحة والمسؤوليات الجسام التي تتحملها، مؤكداً أنه يجب أن تحظى بكل الدعم والرعاية والاهتمام من حيث الأعداد والتسليح حتى تتمكن من الاستمرار بالقيام بمسؤولياتها.

وأضاف ” لنترجم التوجهات الملكية الى واقع يلمسه الجندي على الحدود لكي يبقى الوطن مستقراً،  مشيرا الى انه يجب اعادة النظر بفروقات رواتب المتقاعدين بين من تقاعد سابقا ومن تقاعد حديثا.

وتابع الغمار : ” أن الامن الوطني يعتمد على القوة الاقتصادية وجلالة الملك وجه بعض مؤسسات الدولة الى الهيكلة خاصة الجيش والتربية والتعليم، مؤكدا على اهمية ان تتوسع عملية الهيكلة لتطال مؤسسات تقوم بذات الجهود التي تقوم بها الوزارات.

وطالب باشراك مؤسسات القطاع العام والخاص لمعالجة قضايا الفقر والبطالة، ووضع خطة لتحفيز القطاعات المهمة مثل السياحة والسياحة العلاجية والقطاعات الصناعية، ودعم المشاريع المتوسطة.

وفيما يتعلق بالملف الاقتصادي، أكد الغمار على اهمية الاستقرار المالي لرفع معدلات النمو، مطالبا ازالة التشوهات المالية، واعادة التشريعات التي تحسن بيئة الاستثمار.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق