العرموطي ينتقد اتفاق “صندوق النقد”

هلا اخبار- رفع النائب صالح العرموطي من حدة خطابات مناقشة النواب للبيان الوزاري للحكومة، وذلك بانتقاده عدم اطلاع مجلس النواب على تفاصيل “اتفاقية الغاز” ونتائج اتفاق صندوق النقد.

وإنتقد العرموطي في كلمته امام مجلس النواب خلال مناقشة البيان الوزاري للحكومة، مساء الأحد، ممارسات الحكومات المتعاقبة  المتمثلة بنزع الصلاحيات من السلطة التشريعية والقضائية مطالبا اعادة الهيبة للقضاء.

وقال “لم يشف غلي أي كلمة وردت في البيان الوزاري الذي اوردته الحكومة على لسان رئيس الوزراء” ، مشيرا الى ان رئيس الوزراء تحدث عن السياسات والمعالجات ولم يضع منهجية.

وتابع العرموطي حول سياسية المملكة الخارجية قائلا : وزير خارجيتنا يؤكد أن سياستنا الدبلوماسية ناجحة، مؤكداً أنه لم يمر على وطننا مرحلة في السياسة الخارجية كما تمر فيها المنطقة”، مضيفا “الوزير يخاطب الشعب من السماء – قاصدا انه يتنقل كثيرا- “

وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي أكد ان المديونية ستخلق جيل بطالة ومرعوب برغم ان الدستور يؤكد على اهمية ارساء الطمأنينة، بحيث بلغ نصيب المواطن الاردني من المديونية 4 الاف دينار .

وتساءل العرموطي  عن عدم معرفة تفاصيل الاتفاق مع مع صندوق النقد قائلا : لماذا لا يوضع مجلس النواب في صورة ما جرى؟.

وحول اتفاقية الغاز مع “اسرائيل” أكد أن الدستور الاردني ينص على ان المعاهدات والاتفاقات التي توقع وتلحق خزينة الدولة كلف مالية او تمس بحقوق المواطنين الخاصة والعامة لا تنفذ الا بموافقة مجلس الامة، متسائلا ” هل اطلعتم على اتفاقية الغاز؟”.

وأضاف أن رئيس الحكومة تجنب ذكر الاتفاقية وذكر اتفاقية قناة البحرين وهي اسوأ من هذه الاتفاقية، مؤكدا ان الاتفاقية جاءت خدمة للاقتصاد الصهيوني.

وطالب العرموطي، بحكومات لا تتغول على المواطنين والسيادة للشرع والامة، خصوصا في ظل ان الاسلام محارب في الغرب، وعبر عن خشيته من تحول التعاطي مع الجانب الديني من الملف السياسي الى الجانب الامني.

وانتقد تغيير المناهج وقال ان المحكمة الدستورية في امريكا وضعت ايات قرآنية واحاديث نبوية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق