العودات وأبو صعيليك يمتدحان تجربة (4*4)

هلا أخبار – امتدح النائبان عبد المنعم العودات وخير ابو صعيليك تجربة بقاء الحكومة طيلة عمل مجلس النواب والتي باتت تعرف ب (4*4)، إلا أنهما ذكرا بحديث جلالة الملك حول رضى مجلس النواب وثقته به.

وقال النائب عبد المنعم العودات إن التجربة الأولى لهذه الفكرة طُبقت بين الحكومة السابقة ومجلس النواب السابع عشر حينما كانت هنالك رغبة باستمرار الحكومة مع استمرار مجلس النواب طالما تحظى بثقته، وهذه التجربة لها جوانب ايجابية وبعض السلبيات.

وبين أن الاستمرار في هذا النهج مع المجلس الجديد طالما تحظى بثقة المجلس مسألة في غاية الأهمية حتى تشعر الحكومة بأنها قادرة على تحقيق برامج وخطط تستطيع أن تحققها ضمن فترة زمنية كافية.

ولفت إلى أن شعور الحكومة بأنها توشك على الرحيل لن تعمل بقوة والعزيمة على تحقيق رسم برامجها، معتبراً أنها ناجحة لكن هنالك سلبيات تتعلق ب”عدم اعتيادنا على مثل هذه التجربة” كما أن العمل اصابه “الملل”.

واشار الى اهمية ان تكون هنالك علاقة جديدة بين السلطات تكون تكاملية تحترم أدوار بعضها البعض.

من جهته قال النائب خير ابو صعيليك أن الاردن عانى من الحكومات قصيرة العمر وكثرة الوزراء، ونحن نؤيد وجود الحكومة لفترة طويلة طالما كان عملها ناجح.

واضاف “علينا ان نعرف مدى انجاز الحكومة لخطتها والتزامها في البيان الوزاري، واذا نجحت فلتستمر أما اذا وجدنا أنها غير قادرة على القيام بواجبها فليس من المصلحة بقاؤها”، ووصف رئيس الوزراء هاني الملقي بأنه على مدى اطلاع واسع في العمل العام إلا أن النائب تساءل حول الانسجام بين الفريق الوزاري الاقتصادي.

وعبر ابو صعيليك عن امله أن يكون هنالك تعاون من قبل الحكومة، متوقعاً أن تكون هنالك اجتماعات بين الكتل حينما تتقدم الحكومة من بيانها الوازري.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق