للمرة الرابعة على التوالي الطراونة رئيساً لمجلس النواب

هلا أخبار – محمد أبو حميد – فاز النائب المهندس عاطف الطراونة برئاسة مجلس النواب الثامن عشر في دورته الأولى، ليتولى هذا المنصب للمرة الرابعة على التوالي.

 وحصل الطراونة على أصوات 69 نائبا فيما حصل منافساه النائب عبد الكريم الدغمي على 34 صوتا والنائب عبد الله العكايلة على 21 صوتا.

 وألغت لجنة الاقتراع 4 أوراق، فيما وجد في صندوق الاقتراع ورقة بيضاء واحدة . 

 وشارك في عملية انتخاب رئيس المجلس النيابي 129 نائبا حيث تغيب نائبا واحدا فقط هو النائب عدنان أبو ركبة بسبب وفاة نجله.

 وسيتولى الطراونة منصبه لمدة سنتين بحسب التعديلات الدستورية.

وبعد اعلان رئيس الجلسة (الاقدم في النيابة) النائب فوزي طعيمة نتيجة الانتخاب ، تسلم الطراونة على الفور رئاسة المجلس والقى كلمة شكر فيها النواب واكد لهم بانه سيكون عند حسن ظنهم وخادما امينا وقائما بالمسؤولية خير قيام ومتمسكا بنهج التشاور مع الجميع لما فيه مصلحة المجلس والارتقاء باداء السلطة التشريعية كركن دستوري اصيل تحضى بثقة ودعم جلالة الملك .

واضاف اننا ندشن محطة جديدة من محطات الاصلاح الشامل المتدرج ، مؤكدا ان عنوان هذه المحطة لن يغادر المضامين الملكية التي افردها جلالة الملك في ورقته النقاشية السادسة .

وقال ، اسمحوا لي ان اضع بين يدي النواب تصورا يدعم استكمال ما قد بنيناه من اصلاحات تشريعية في مجلس النواب السابق عبر اقرار قوانين الانتخاب والاحزاب والبلديات واللامركزية واستكمال برامج الاصلاح التشريعي .

واشار الى ان اعادة النظر بالتشريعات الاقتصادية وضبط بنودها على درجات عالية من دقة الاداء وتحقيق الاهداف وبالتعاون والتشارك مع القطاعات المختلفة سيعزز مسيرة الاصلاحات الشاملة .

ودعا الى الانخراط في ورشة عمل تشريعية ضمن اطار دور مجلس النواب التشريعي والرقابي الدستوري ، ما يجعل عمل الحكومات مرتبطا جملة وتفصيلا بسقف هذه القبة ،مما يتطلب المزيد من العمل والمثابرة عبر اللجان النيابية بوصفها المطبخ التشريعي .

واكد اهمية صنع الآليات اللازمة لتجويد عمل السلطة التشريعية وتحقيق اهداف الاصلاح البرلماني بما يعزز عمل الركن الدستوري المكمل لعمل باقي السلطات .

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق