مشاورات بين (3) كتل لتشكيل إئتلاف حول “المكتب الدائم”

هلا أخبار – علمت “هلا أخبار” أن مشاورات حثيثة أجرتها (3) كتل برلمانية يوم الخميس في مسعى منها لتشكيل إئتلاف نيابي عريض يضم نحو (54) نائباً.

وقالت مصادر نيابية مطلعة لـ هلا أخبار إن نواة إئتلاف تعكف على تشكيله كتل بهدف ترتيب الأمور المتعلقة في انتخابات المكتب الدائم التي ستُجرى الاثنين المقبل في مستهل انطلاق الدورة العادية لمجلس النواب الثامن عشر.

وبينت المصادر أن مفاوضات جرت بين كتل وطن (21 نائباً) والديمقراطية (15 نائباً) والتجديد (18 نائباً) حول انتخابات رئاسة المجلس ونائبي الرئيس والمساعدين.

والمحت إلى أن هنالك توافقاً أولياً بين الكتل الثلاث قد ينضم إليه كتلة أخرى – بحسب المصادر – التي اشارت إلى أن الإئتلاف في حال اكتمل فإن هنالك حسماً مبدئياً بينها لموقع الرئيس.

وستجرى المفاوضات بين الكتلتين الأخرتين والرابعة اذا ما انضمت للإئتلاف حول مواقع المكتب الدائم المتبقية (النائبان الأول والثاني والمساعدان)، وفي درجة ثانية (اللجان النيابية).

وتسعى كتلة الديمقراطية الى الحصول على موقع النائب الأول – في حال الإعلان فعلياً عن الإتئلاف- فيما تسعى كتلة التجديد إلى موقع النائب الثاني وفق المفاوضات التي جرت بين الكتلة وابلغ أحد النواب البارزين “هلا أخبار” فحواها.

وربما تختلط الأوراق قليلاً في حال انضمام كتلة رابعة إلى الإتئلاف الذي يتوقع أن يُعلن عنه قبل يوم الأحد، اذا ما تم التوافق على التقسيمات واتضحت الصورة بحسب ذات النائب.

مصدر نيابي بارز وهو جزء ممن اجرى المفاوضات أكد في حديث لـ هلا أخبار إلى أن المشهد المتعلق بمواقع المكتب الدائم من غير الرئيس لم تحسم بعد بانتظار الأيام القليلة المقبلة وانجلاء المشهد حول الشكل النهائي للإئتلاف.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق