البصمة للمعلمين


هلا أخبارأكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أن الوزارة ستبدأ في اصدار كشوفات علامات امتحان الثانوية العامة من خلال مديريات التربية والتعليم في قصبات إربد والمفرق والكرك والطفيلة ومحافظة العقبة اعتبارا من بداية نيسان المقبل.

وأشار الدكتور الذنيبات إلى أن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من توجهات الوزارة نحو تطبيق اللامركزية في اتخاذ القرارات وتفويض الصلاحيات، وتخفيف الاعباء المالية على الطلبة وذويهم وتوفيراً للجهد والوقت في عملية استخراج كشوفات علامات الثانوية العامة والتي كانت تتم من خلال مركز الوزارة.

واشار إلى أنه سيصار إلى تعميم هذه التجربة في كافة محافظات المملكة في وقت لا يتجاوز نهاية حزيران المقبل.

من جانب آخر قال وزير التربية والتعليم ان الوزارة بدأت العمل بتطبيق نظام البصمة الإلكترونية في عشر مدارس كعينة تجريبية ليصار إلى تعميم هذا النظام على كافة المدارس الحكومية ابتداءً من مطلع العام الدراسي المقبل.

وأكد أن استخدام ساعات الدوام الالكترونية بنظام البصمة في كل مدرسة ومديرية للتربية والتعليم جاء بهدف ضبط دوام المعلمين والموظفين إلى جانب ضبط عمل المشرفين في الزيارات الميدانية.

وقال ان هذا النظام يعطي مرونة عالية في إصدار تقارير تراكمية لحركة العاملين في الوزارة “حضور، مغادرة، غياب، تأخير، إجازة، مهمة رسمية” على مستوى مديريات التربية والتعليم كافة.

وأكد الدكتور الذنيبات أن الوزارة بدأت باستخدام نظام الرقابة الإلكترونية في مرافقها المختلفة بالإضافة إلى تطبيق نظام البصمة الإلكترونية في مركز الوزارة منذ بداية العام الماضي.

وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت مؤخراً على المدارس كافة، بضرورة الالتزام بالدوام المدرسي وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء الدوام الرسمي. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق